الاستعلام عن الاقامه 1440 رابط الاستعلام عن صلاحيه الاقامه “وزارة الداخلية السعودية” الموقع الجديد

مداد – السعودية

تعرف على الطريقة الصحيحة للاستعلام عن صلاحية الاقامة لجميع الحاملين للجوازات الغير سعودية ولجميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية للعام 1440 مباشرة من موقع وزارة الداخلية “ابشر”.

فقد ناشدت وزارة الداخلية السعودية جميع المغتربين في المملكة العربية السعودية بمعرفة تاريخ صلاحية الإقامة الخاصة بهم سواء كانوا من العرب والأجانب داخل الأراضي السعودية، و ذلك عبر الاستعلام عن صلاحية الإقامة بجانب معرفة موعد انتهائها ليتمكن المتواجدين في الإقامات بالسعودية من الخروج والعودة، ومعرفة تفاصيل موعد انتهاء الإقامة لكي يتمكنوا من التجديد ومعرفة موعد تجديدها.

يمكن الان لاي مقيم في السعودية او وافد الاستعلام عن صلاحية الاقامة الخاصة به، والتعرف على موعد انتهاء الاقامة عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ابشر، والتي تمكنه من الدخول الى خدمة الاستعلام عن تجديد الاقامة برقم الاقامة، لكي يستطيع التعرف على تفاصيل صلاحية الاقامة ويمكن القيام بهذه الخطوات التي قمنا بشرحها من اجل الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة .

بداية نقوم بالدخول الى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ابشر ومن الصفحة الرئيسية نختار الاستعلامات الالكترونية.

الان نقوم باختيار الجوازات بالضغط عليها من القائمة المنبثقة من الاستعلامات الالكترونية.

نقوم باختيار الاستعلام عن صلاحية الاقامة لتاتي لنا صفحة جديدة.

الان نقوم بادخل رقم الاقامة والرمز المرئي الظاهر امامنا، ثم نقوم بالضغط على عرض.

وعلى كل مقيم في المملكة العربية السعودية ان يقوم بتجديد اقامته واتخاذ الاجراءات اللازمة لتجديدها عبر دفع رسوم تجديد الاقامة حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية في حالة انتهاء مدة الاقامة.

الان بكل سهولة يمكن الدخول الى الموقع الرسمي للاستعلام عن صلاحية الاقامة ومعرفة تفاصيلها الكاملة ومعرفة صلاحيتها وموعد انتهاء الاقامة ومدة صلاحيتها وتاريخها وجميع تفاصيلها بالميلادي والهجري، لهذا يمكنكم الدخول الى الرابط التالي اضغط هنا من اجل  الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة عن طريق الجوال

من الممكن جدا معرفة تاريخ انتهاء الاقامة (هوية مقيم) أو التحقق من صلاحية الاقامة عن طريق ارسال رسالة من جوالك باتباع الخطوات التالية:

من جوالك افتح ارسال رسالة جديدة وأكتب 12 ثم علامة نجمة ثم رقم هوية الكفيل ثم رقم اقامتك وأرسلها الي

  • 888994 لمشتركي سوا.
  • أو 624444 لمشتركي موبايلي.
  • أو 709444 لمشتركي زين.

بعدها ستأتيك رسالة على جوالك بها صلاحية اقامتك باليوم والشهر والسنة, علما بأن تكلفة الرسالة 1.5 ريال سعودي

محمد امين