2800 حالة تحولهم الصحة بغزة للمستشفيات الأهلية لإجراء جراحات

محمد امينآخر تحديث : الأربعاء 27 فبراير 2019 - 11:00 صباحًا
2800 حالة تحولهم الصحة بغزة للمستشفيات الأهلية لإجراء جراحات

قالت وزارة الصحة في غزة  إنها حوّلت (2800) حالة إلى المستشفيات الأهلية، بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وبدعم من الاتحاد الأوروبي (ECHO)، ضمن مشروع تقليص قوائم انتظار وحجوزات المرضى للعمليات الجراحية.

وأوضح مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالإدارة العامة للمستشفيات سائد أبو عطا أنه تم تحويل الحالات ضمن القوائم المجدولة التي تطول انتظارها إلى المستشفيات الأهلية وفق نموذج تحويل تم تصميمه خصيصًا لهذا المشروع.

وذكر أن المشروع يشمل تخصصات الجراحة العامة وجراحة الأعصاب وجراحة العظام والتجميل وجراحة المسالك وجراحة العيون والعمليات النسائية وجراحة الأطفال.

وأشار إلى أنه يتم تحويل الحالات إلى مستشفيات مخصصة، أبرزها سان جون للعيون، مستشفى العودة بمحافظة الشمال، مستشفى القدس، مركز عكاشة الدولي للعيون، مستشفى الأهلي العربي بغزة والأمل بخان يونس والخدمة العامة.

وأكد أبو عطا أن المشروع سيقلص من قوائم الانتظار بنسبة 60% وأكثر بما يسهم في تخفيف عبء الانتظار عن المرضى، خاصة وأن بعض الجراحات كجراحات الأطفال تطول قوائمها إلى سبتمبر من العام 2019، إضافة إلى قوائم جراحة الأعصاب في مستشفى الأوروبي التي تمتد إلى 2020، وبعض الجراحات العامة التي تصل إلى يونيو 2019.

رابط مختصر
2019-02-27 2019-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين