منخفض جوي عاصف وتحذيرات من السيول والضباب وخطر التزحلق

محمد امينآخر تحديث : الأربعاء 27 فبراير 2019 - 10:06 صباحًا
منخفض جوي عاصف وتحذيرات من السيول والضباب وخطر التزحلق

أفادت دائرة الأرصاد الجوية بتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتله هوائية شديدة البرودة حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة وماطراً على مختلف المناطق على فترات، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 60 كم/ساعة والبحر مائجا .

وفي هذه الليلة قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن الاجواء تكون غائمة جزئياً الى غائمة وباردة الى شديدة البرودة وتسقط زخات متفرقة من الامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وغدا الخميس يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية شديدة البرودة ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة وعاصفا وماطراً على مختلف المناطق وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح شمالية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم/ساعة والبحر مائجا .

وبعد غد الجمعة يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة وتسقط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الظهيرة والمساء، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم السبت المقبل يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الدائرة المواطنين يومي الأربعاء والخميس من خطر شدة سرعة الرياح، وتشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة وخاصة في منطقة الأغوار، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة، ومن خطر التزحلق على الطرقات.

رابط مختصر
2019-02-27 2019-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين