طفل ينشئ مفاعلا حقيقيا في منزله

محمد امينآخر تحديث : السبت 2 مارس 2019 - 2:05 صباحًا
طفل ينشئ مفاعلا حقيقيا في منزله

في بعض الأحيان، يلتقي المرء منا بشخص، من جيله أو أكبر أو أصغر قليلا يفوقه ذكاء، ولكن أن يكون عمر هذا العبقري 12 أو 14 عاما، فهذا ليس أمرا شائعا ولا يحدث إلا نادرا. أصبح الطفل الأميركي جاكسون أوزولت، البالغ من العمر 14 عاما حاليا، أصغر شخص في العالم ينشئ مفاعلا نوويا بنجاح، وفقا لصحيفة “الغارديان” البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن “تكتل أبحاث الانشطار مفتوحة المصدر، وهو عبارة عن مجموعة من الهواة، قولهم إن الطفل جاكسون أوزولت تمكن من إنشاء مفاعل نووي في غرفته عندما كان في الثانية عشرة من عمره.

وأوضحت أن التكتل اعترف بالإنجاز النووي لجاكسون، الطفل من مدينة ممفيس بولاية تينيسي، مشيرا إلى أنه حقق ذلك في يناير 2018.

وقال جاكسون إنه تمكن خلال الشهر الماضي من تحقيق تقدم كبير في مشروعه النووي، وأنه حصل على نتائج مفيدة.

وأشار جاكسون إلى أنه حول غرفة اللعب في منزله إلى مختبر نووي يحتوي على ما قيمته 10 آلاف دولار من المعدات التي تستهلك 50 ألف فولت من الكهرباء لتسخين غاز الديوتيريوم (الهيدروجين الثقيل) ويشطر النواة ويتسبب في إنتاج الطاقة.

رابط مختصر
2019-03-02 2019-03-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين