البحث باستخدام تضمين نتائج البحث..تضمين موقعك نتائج بحث google ..البحث باستخدام تضمين نتائج ..تضمين موقعك نتائج

محمد أمينآخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2019 - 2:57 مساءً
البحث باستخدام تضمين نتائج البحث..تضمين موقعك نتائج بحث google ..البحث باستخدام تضمين نتائج ..تضمين موقعك نتائج

عزيزي الزائر نقدم لكم تضمين موقعك نتائج والبحث باستخدام تضمين نتائج وتضمين موقعك نتائج بحث google وتضمين موقعك نتائج بحث

تعتبر صفحات الفئات والأقسام مهمة للتحسين لأنها تستهدف الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستهلكون، لكن عملية التحسين قد تكون صعبة نظرًا لأن الصفحات لا تتضمن الكثير من المحتوى النصي.

من خلال إضافة الميزات التي تزيد من التفاعل والتحويل، وتحسين النص المرافق، وإضافة بعض نسخ الجسم الموضوعة جيدًا، ستقوم صفحات الفئة الخاصة بك بإبلاغ مدى ملاءمتها لمحركات البحث بشكل أفضل لجذب المزيد من المتسوقين.

في هذه المقالة، سنوضح ستة طرق لتحسين صفحات فئة التجارة الإلكترونية، وفي هذا المثال سنقوم بتحسين صفحات الأقسام والتصنيفات في متجر الأحذية DSW.

جعل العناوين ذات الصلة

بدءًا من الجزء العلوي، يمكنك تحسين علامات العنوان، تأكد من أن العناوين الافتراضية من النظام الأساسي للتجارة الإلكترونية الخاصة بك هي الأمثل قدر الإمكان.

من المحتمل أن يتطلب ذلك العمل مع مطوّري البرامج لإجراء التغييرات، بدلاً من ذلك قد تتمكن من تغييرها بنفسك، لتجاوز تلك الافتراضات في النظام الأساسي أو نظام إدارة المحتوى الخاص بك مع الإصدارات المثلى.

في الرسم التوضيحي أعلاه ، يحتوي DSW على عنوانين. يتم عرض واحدة (“Boots & Booties”) فوق صورة رأس الصفحة باستخدام JavaScript، بينما تكون الأخرى (“Boots & Booties”) في نص عادي. يتم ترميز كلاهما كـ عناوين H1.

تتمثل أفضل الممارسات في اختيار واحد على أنه H1 وترك الآخر كنص عادي، يعتبر العنوان السفلي “أحذية نسائية وأحذية نسائية” أكثر ملاءمةً لأنه يتضمن الجنس بالنسبة إلى المنتجات في الصفحة، بحيث يكون العنوان هو عنوان H1.

تضمين محتوى نصي

من الجيد أن تعمل على تصمين محتوى نصي في الصفحة، لكن لا يجب أن يكون طويلا بما يعيق تجربة التسوق والتصفح خصوصا إن كان النص في أعلى الصفحة، وهو ما من شأنه أن يعرض في نسخة الجوال وكما هو معلوم سيحتاج الزائر في هذه الحالة غلى قراءة النص أولا أو تخطيه بالتمرير للأسفل عدة مرات قبل أن تظهر له المنتجات.

لاحظا أن عدد من المواقع التي تعرض في صفحة الأقسام نصوصا طويلة تعرضها في العادة بنهاية الصفحة، وتجيب فيها عن بعض الأسئلة السريعة التي قد يطرحها المسستهلك أو العميل، أو حتى لعرض شهادات سريعة وموثوقة وهذا لزيادة الثقة في العلامة التجارية.

لكن بشكل عام لا يجب أن يكون المحتوى النصي في هذه الصفحات عبارة عن فقرات طويلة. في الواقع إن المقاطع الطويلة من النسخ التي لا تضيف قيمة تنتقص من قدرة الصفحة على الترتيب.

استخدام المحتوى المميز

تحتوي الميزات الموجودة داخل صفحات الفئة الخاصة بك دائمًا على نص، يمكنك الإعلان عن بنود المبيعات أو برامج الولاء أو الرسائل الأخرى التي تريد أن يستوعبها المتسوقون، استخدم كل ميزة لميزة تحسين محركات البحث من خلال تحسين هذا النص.

أولاً تأكد من أنه نص عادي، عائم على صورة خلفية، بدلاً من تضمينه في الصورة نفسها، على الرغم من أن البحث المرئي قد قطع شوطًا طويلاً، إلا أن النصوص العادية لا تزال تتفوق على النصوص المكتوبة في الصور بمسك الكلمات بمحركات البحث.

جعل الروابط النصية ذات صلة

“انقر هنا”. “مزيد من المعلومات”. هذه نصوص ضعيفة، لا معنى لها لمحركات البحث، يستخدم متجر DSW “شراء هذا النمط” كنص رابط للارتباط، يؤدي استخدام لغة مبهمة كنص ارتباط إلى فقدان فرصة رائعة لزيادة الصلة بهذه الصفحة، وكذلك في الصفحة التي يشير إليها الارتباط.

لوحة الترويج

وسط صفحة التصنيف أو القسم، يمكن عرض لوحة صورية تروج لقسم ذات صلة، فمثلا إن كان القسم لفساتين طويلة للنساء، يمكن ان تعرض لوحة ترويجية لقسم الفساتين القصيرة للنساء.

يمكن إلى جانب اللوحة الترويجية أن تعرض كلمة مفتاحية نصية تصف ذلك القسم، ومن الأفضل ان تكون باسم القسم وتكون نصية ومقروءة وليست مكتوبة على الصورة.

تسهيل التصفح واتاحة الفلاتر

يلعب الفلاتر وتجربة التصفح دورًا مهمًا في تحسين المحتوى. من ناحية هدفهم الأساسي هو مساعدة المتسوقين في إيجاد وشراء المنتجات، ولكنهم يلعبون أيضًا دورًا مهمًا في مؤشر كل صفحة وصلاحيتها وملاءمتها، إن تضمين الكلمات ذات الصلة على وجه التحديد في التنقل والفلاتر سوف يفيد وضع موقعك التجاري في نتائج البحث على جوجل.

لم تستخدم DSW كلمات ذات صلة محددة للكلمات الرئيسية في فلاترها، ملتصقة بـ “المطر” بدلاً من “أحذية المطر” الأكثر تحديدًا، في كثير من الحالات لا يوجد مجال في التصميم لكلمة إضافية، مثل “الأحذية” مما يجعل إدراجها غير عملي.

ولكن في الحالات التي تكون فيها الكلمة أقصر، مثل “المطر” أو “البطة” أو “البغل”، كان بوسع متجر DSW تضمين “الأحذية” أيضًا، وحتى في حالة عدم وجود “أحذية”، فإن الفلاتر يضيف صلة وثيقة بالمحتوى، وهو أمر مهم في خوارزميات اليوم.

لماذا من المهم تحسين صفحات الفئات والأقسام لمحركات البحث SEO؟

ظهور أقسام المتجر في صدار نتائج البحث يضمن الحصول على الكثير من الزوار من المستهلكين والعملاء المستهدفين، ما يزيد من المبيعات والأرباح في هذه الحالة.

تعد صفحات الفئات والأقسام مهمة جدا في عملية تحسين الموقع ككل لمحركات البحث، ولا يجب تجاهلها أو التركيز فقط على صفحات المنتجات.

الكثير من المتاجر للأسف تتجاهل هذه الصفحات وتعتبر تهيئتها من الأمور الأخيرة التي يجب العمل على تحسينها وهناك من يبالغ في إضافة النصوص إليها ويسيء إلى تجربة التصفح ما يؤدي إلى تقليل تواجد المستوقين وفشلهم في العثور على المنتجات الموجودة بالمتجر وبالتالي التقليل من فرص تحقيق مبيعات وعائدات وأرباح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تضمين موقعك نتائج والبحث باستخدام تضمين نتائج وتضمين موقعك نتائج بحث google وتضمين موقعك نتائج بحث

رابط مختصر
2019-02-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد أمين