هل تطال العقوبات الأمريكية على إيران الاقتصاد الإماراتي؟

مهدىآخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 2:14 مساءً
هل تطال العقوبات الأمريكية على إيران الاقتصاد الإماراتي؟

استبعد محافظ المركزي الإماراتي مبارك راشد المنصوري، أن يكون للعقوبات الأمريكية على إيران أثرا كبيرا على الاقتصاد الإماراتي.

وقال المنصوري: “لا نتوقع أثرا ملموسا على اقتصاد الإمارات من العقوبات الأمريكية على إيران”، متوقعا أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارات خلال العام الجاري 2.8%.

كما توقع محافظ مصرف الإمارات المركزي، أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي 4.2% في 2019، وأن يبلغ معدل التضخم في البلاد 3.6% خلال هذا العام، مضيفا أن نمو الربع الثالث سيبلغ 3.1% والنمو غير النفطي 3.3%.

وعن نشاط المصارف الإيرانية في الإمارات، قال المنصوري إن المصرفين الإيرانيين العاملين في الإمرات يزاولان أنشطة محدودة تتعلق بالإيرانيين المقيمين في دولة الإمارات.

ودخلت أمس الاثنين الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران، والتي وصفتها واشنطن بأنها “أقوى عقوبات تفرض حتى الآن”. وتستهدف صادرات النفطية الإيرانية، وقطع التمويل الدولي عن طهران.

رابط مختصر
2018-11-06 2018-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مهدى