مهرجان يحجب جائزة الفراشة الذهبية عن مسلسل ” قيامة أرطغرل”.

محمد امينآخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 11:04 مساءً
مهرجان يحجب جائزة الفراشة الذهبية عن مسلسل ” قيامة أرطغرل”.

اقيم حفل توزيع جوائز “الفراشة الذهبية” في #تركيا، والذي يقام سنوياً لاختيار افضل الاعمال الفنية والبرامج التلفزيونية، ويعتبر من اهم المهرجانات في هذا البلد.

المهرجان تعرّض لموجة من الانتقادات من متابعين، خصوصاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدم منح المسلسل الاكثر مشاهدة في تركيا، “قيامة ارطغرل” اي جائزة، رغم انه كان مرشحاً لجائزة افضل مسلسل، والتي ذهبت لمسلسل “انت وطني”. وكان بطله أنجين ألتان أيضاً مرشحاً لجائزة افضل ممثل، لكنها ذهبت الى تولغا ساريتاش بطل مسلسل “العهد”. 

الجمهور عبّر عن سخطه لهذا الاجحاف بحق المسلسل الذي يحتل اسبوعيا المرتبة الاولى في تركيا لناحية المشاهدة، وقاموا بإعادة نشر الصورة التي نشرها العام الماضي الممثل جافيت شاتن الذي يؤدي دور دوغان، حيث وضع الجائزة قرب حذائه وكتب: “حتى حذائي له قيمة اكثر من جائزتكم”، وذلك بسبب تعرّض طاقم المسلسل للإهانة العام الماضي خلال تسلمه جائزة افضل مسلسل، حيث لم يسمح لهم بالحديث على المسرح بعد تسلمها، فيما سخر حينها مقدم الحفل من المسلسل، وقال انه لم يسمع من قبل بمسلسل “قيامة ارطغرل” ولم يشاهده، الامر الذي جعل منتج العمل يُرجع الجائزة، ليقوم في اليوم التالي الرئيس التركي رجب طيب#اردوغان يتقديم اعتذار لفريق العمل والتصفيق له خلال مؤتمر للترويجي لقناة “تركيا العالم” وبحضور الفريق. 

وكانت علّقت بطلة المسلسل اسراء بيلجيتش التي تؤدي دور حليمة، على حسابها في “انستغرام”: “نحن نأخذ اهم جائزة من الجمهور والشعب في كل اسبوع”، في اشارة منها الى نسبة المشاهدة العالية، اذا انّ المسلسل في كل اسبوع يحطم ارقام المشاهدات، فقد سجلت الحلقة 98 منه نسبة مشاهدة وصلت الى 13.01 مليون مشاهدة، وهي اعلى نسبة مشاهدة للمسلسل في مواسمه الأربع وفي تركيا منذ سنوات.

رابط مختصر
2019-01-10 2019-01-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين