12 ربيع الاول 2018 اجازة المولد النبوي 2018 :: ١٢ ربيع الاول بالميلادي ٢٠١٨

حسنآخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 8:47 مساءً
12 ربيع الاول 2018 اجازة المولد النبوي 2018 :: ١٢ ربيع الاول بالميلادي ٢٠١٨

متى يصادف  12 ربيع الاول 2018 ، وما هو موعد اجازة المولد النبوي 2018 ، وتاريخ  ١٢ ربيع الاول بالميلادي ٢٠١٨ والهجري ، كل ذلك ننشره لكم اليوم من خلال المقال التالي لجميع قرائنا الكرام الباحثين عن تاريخ اجازة المولد النبوي الشريف.

ننشر لكم التاريخ الرسمي لاجازة المولد النبوي الشريف للعام 2018 – 1440 في جميع الدول العربية ، لجميع الباحثين والباحثات عن موعد اجازة المولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مصر وفلسطين والاردن ولبنان وسوريا والسعودية وجميع الدول العربية كافة.

مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم مبارك يحتفل به جميع المسلمين في كل مكان ، فقد قررت عدد من الدول العربية بينها فلسطين ومصر اعتبار يوم المولد النبوي اجازة رسمية فيها لجميع العاملين في القطاع الخاص والعام ، فمتى المولد النبوي ومتى تاريخ حلول المولد النبوي للعام 2018 وموعد اجازة مولد النبي.

المولد النبوي هو يوم ولادة نبي الله محمد ﷺ ، حيث تحتفل عدد كبير من الدول الاسلامية بهذا اليوم ، وتقام المدائح النبوية والاحتفالات الايمانية في المساجد احتفالا بمولد البني ﷺ ، حيث يعود أصل الاهتمام بيوم المولد النبوي الشريف إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- نفسه، حيث كان يعظم يوم الإثنين ويصومه ويقول: (هذا يوم ولدت فيه).

أما الاحتفالات الرسمية التي تقام في هذا اليوم المبارك فقد اختلف في أصلها بين المؤرخين ، كما وتقوم عدد من الدول العربية والاسلامية باعتبار هذا اليوم اجازة رسمية والتي من بينها فلسطين ومصر والاردن وسوريا وعدد آخر من الدول العربية والاسلامية .

موعد اجازة المولد النبوي 2018 :-

حيث يترقب الكثير من طلاب المدارس والجامعات والموظفين موعد اجازة ذكرى المولد النبوي والتي تصادف يوم 20 -11-2018 في فلسطين والسعودية ومصر وجميع الدول العربية ، وتعتبر يوم اجازة رسمي لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة وطلاب المدارس ولجامعات .

المولد النبوي أو مولد الرسول هو يوم مولد رسول الله محمد بن عبد الله والذي كان في 12 ربيع الأول أو 17 ربيع الأول حسب المنظور الشيعي.

حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله.

وتبدأ الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، ويكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.

اجازة المولد النبوي في مصر 2018 :-

يصادف المولد النبوي الشريف  يوم 12 ربيع أول من كل عام هجري، سوف يوافق هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر 2018.

ووفقًا للتقارير الإعلامية، فإن يوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر المقبل، سوف يكون أجازة رسمية لكل العاملين  في مختلف مرافق الدولة وكذلك في القطاع الخاص كما جرت العادة في السنوات الماضية، حيث يتم إعطاء أجازة رسمية لكل موظفي الحكومة والقطاع الخاص مع ذكرى الإحتفالات بالمولد النبوي الشريف.

ويذكر بأن أجازة المولد النبوي الشريف، والذي يوافق يوم 20 نوفمبر 2018 و12 ربيع أول 1440هـ، ستكون هي الأجازة الرسمية الأخيرة لموظفي الدولة والقطاع الخاص في هذا العام الميلادي، وذلك بعدما أنتهت كل الأجازات الرسمية التي ينص عليها القانون، وحيث لا توجد أي أجازة رسمية خلال شهر ديسمبر المقبل بحسب نشرة الأجازات التي أعلنت عنها الحكومة المصرية بشكل رسمي مع بداية هذا العام.

رابط مختصر
2018-11-09 2018-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حسن