الجنرال لوليسغارد يواجه الحوثيين بشأن الانسحاب من الحديدة

محمد امينآخر تحديث : السبت 2 مارس 2019 - 9:52 مساءً
الجنرال لوليسغارد يواجه الحوثيين بشأن الانسحاب من الحديدة

قال عضو الفريق الحكومي اليمني في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة، العميد صادق دويد، السبت، إنه تم بحث عدد من القضايا مع رئيس المراقبين الدوليين ورئيس اللجنة، الجنرال مايكل لوليسغارد، أبرزها تعنت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران وعرقلتها لاتفاق السويد. وأوضح دويد أن من أهم القضايا التي تم بحثها، الشروط التي قدمها المتمردون الحوثيون فيما يتعلق بالانسحاب من مينائي رأس عيسى والصليف، وطلب الحوثيين آلية رقابة هشة على إعادة الانتشار والتلكؤ في تسليم خرائط الألغام.

وأضاف دويد في تصريح خاص لـ”سكاي نيوز عربية”، أن الوفد الحكومي عبر خلال اللقاء مع لوليسغارد في مناطق سيطرة القوات الحكومية، عن قلقه حيال التأخير في إخراج وتوزيع كميات القمح الموجودة في مطاحن البحر الأحمر.

وطالب الأمم المتحدة باتخاذ موقف إزاء تعنت الحوثيين واشتراطاتهم المتكررة والمعرقلة لتنفيذ إعادة الانتشار، الذي كان مقررا خلال الأسبوع الماضي.

رابط مختصر
2019-03-02 2019-03-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين