الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهدد بفرض حالة الطوارئ.

صلاحآخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 11:29 مساءً
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهدد بفرض حالة الطوارئ.

قبيل مغادرته العاصمة الأميركية واشطن لتفقد الحدود مع المكسيك في ولاية تكساس، أدلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتصريحات مثيرة للجدل، هدد فيها بفرض حالة طوارئ وطنية لتمويل بناء جدار على حدود البلدين، وتراجع عن وعوده السابقة بجعل المكسيك تدفع ثمن الجدار. وقال ترامب: “لدي الحق الكامل لأعلن حالة طوارئ وطنية، وقد نصحني محامون بذلك. لست مستعدا للقيام بذلك الآن، لكنني سأفعل إذا كنت مضطرا لذلك. لا شك لدي بهذا الشأن. سأفعل”.

وتابع: “لم أفعلها بعد، لكنني قد أقوم بذلك إذا لم تحل الأمور بهذه الطريقة”، في إشارة إلى محادثاته مع قادة الكونغرس الديمقراطيين بشأن تمويل الجدار.

تراجع عن تصريحات سابقة

وبعد أن أكد ترامب مرارا وتكرارا في العديد من المناسبات بأنه سيجعل المكسيك تدفع ثمن الجدار، عاد الرئيس الأميركي ليؤكد أنه “لم يقل ذلك”.

وأشار في تصريحات له الخميس: “عندما أقول خلال حملتي الانتخابية إن المكسيك ستدفع ثمن الجدار، من الواضح أنني لم أعن أنهم سيقومون بتحرير شيك لهذا الغرض”.

وتدارك ترامب نفسه بالقول: “لكنهم سيدفعون ثمن الجدار بطريقة غير مباشرة، من خلال اتفاقية التجارة العظيمة التي أبرمناها”، في إشارة إلى الاتفاق الذي أعلنت الولايات المتحدة وكندا التوصل له “ويشمل المكسيك”.

رابط مختصر
2019-01-10 2019-01-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صلاح