انهيار منجم ذهب في إندونيسيا أدى لمقتل شخص و فقد العشرات فيه

محمد امينآخر تحديث : الأربعاء 27 فبراير 2019 - 10:17 صباحًا
انهيار منجم ذهب في إندونيسيا أدى لمقتل شخص و فقد العشرات فيه

انهار منجم ذهب غير مرخص في إندونيسيا أدى لمقتل شخص، اليوم الأربعاء، وفقد العشرات ، وفقا للوكالة الوطنية لإدارة الكوارث الاندونيسية.

وهرعت فرق الإنقاذ في جزيرة سولاويسي للبحث عن ناجين بين الأنقاض بعد أن تسبب انهيار المنجم في انزلاق أتربة مساء الثلاثاء، حيث عثر على جثة شخص، فيما أصيب 15 آخرون بجروح في منطقة بولانغ مونغوندو في سولاويسي الشمالية،

وقال المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث سوتوبو بورو نوغروهو “عندما كان عشرات الأشخاص يعملون في المنجم بحثا عن الذهب في هذا الموقع، انهارت فجأة تدعيمات بسبب حالة الارض غير المستقرة“.

وأضاف “يعتقد أن ما يصل إلى 60 شخصا طُمروا تحت الانهيار“.

وقال مسؤولون، إن الضحايا لا زالوا يستجيبون لنداءات المسعفين، لكن من غير الواضح عدد الذين لا زالوا على قيد الحياة.

وتعرقل حالة الأرض عمليات إجلاء الضحايا بسبب أعداد الفتحات التي حفرها العمال.

وقال المسؤول في وكالة إغاثة محلية عبد المعين باوتونغان “ليس بوسعنا استخدام آليات ثقيلة لأن الموقع شديد الانحدار … يمكن أن يعرض الضحايا للخطر“.

وفي إندونيسيا العديد من مناجم الذهب غير المرخصة لا تطبق معايير السلامة.

ففي  العام 2016 قضى 11 من عمال المناجم بعد أن اجتاح انهيار وحلي منجم ذهب غير قانوني في ولاية جامبي، فيما قتل 12 شخصا في تشرين الأول/اكتوبر 2015 عندما انهارت فتحة في منجم قديم في جزيرة جاوا دخلوه بحثا عن الذهب.

رابط مختصر
2019-02-27 2019-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين