ترامب يرشح هيذر نوريت لمنصب سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة

مهدىآخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 1:16 مساءً
ترامب يرشح هيذر نوريت لمنصب سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة

رشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نوريت لتولي منصب سفيرة للولايات المتحدة بالأمم المتحدة.

وعُيّنت نوريت، البالغة من العمر 48 عاما، متحدثة باسم وزارة الخارجية في أبريل/ نيسان 2017، وهو أول منصب حكومي تشغله. وإلى جانب منصب المتحدثة، أيضاً عينت نوريت في مارس/ آذار الماضي قائمة بأعمال وكيل وزارة الخارجية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة.

وقالت بلومبيرغ إن تعيين نوريت في هذا المنصب أمر “غير تقليدي” بالنظر إلى قلة خبرتها في الشؤون الحكومية والسياسة الخارجية قبل توليها منصبها في وزارة الخارجية.

ولابد أن يصدق مجلس الشيوخ على تعيينها مندوبة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة.

وقد عملت نوريت في شبكة فوكس بين عامي 1998 و2005 ثم عملت لمدة عامين في شبكة “ايه بي سي” قبل العودة لفوكس في عام 2007، حيث أصبحت لاحقا مذيعة في الشبكة.

وعملت نيكي هيلي، البالغة من العمر 46 عاما، مندوبة لواشنطن في المنظمة الدولية لنحو عامين.

وتعد هيلي، التي تولت منصب حاكم ساوث كارولينا سابقا، واحدة من نساء قلائل في إدارة ترامب لم تقدم مبررا لمغادرتها، وقد نفت التكهنات بأنها تخطط لخوض انتخابات الرئاسة عام 2020.

وقال ترامب عنها “لقد أدت عملها بشكل مدهش”.

وطرحت في السابق أسماء لتولي المنصب خلفا لنيكي هيلي، مثل دينا باول نائبة مستشار الأمن القومي السابقة وإيفانكا ابنة ترامب.

يذكر أن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة حاليا هي نيكي هيلي التي أعلنت في أكتوبر/ تشرين أول الماضي أنها ستقدم استقالتها من المنصب مع نهاية 2018.

رابط مختصر
2018-12-08 2018-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مهدى