ترامب يمهد الطريق أمام إنشاء قوة فضائية عسكرية

صلاحآخر تحديث : الأحد 3 مارس 2019 - 8:23 صباحًا
ترامب يمهد الطريق أمام إنشاء قوة فضائية عسكرية

كشف تقرير إخباري، الجمعة، عن ميزانية ضخمة اقترحتها وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” لإنشاء قيادة عسكرية فضائية، تكون فرعا جديدا في القوات المسلحة. وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد وقع في فبراير الماضي، الأمر الرابع الذي يمهد الطريق أمام إنشاء قوة الفضاء، التي ستتولى التعامل مع التهديدات خارج الغلاف الجوي.

وأوضح موقع “ديفينس نيوز” المتخصص في الشؤون العسكرية، أن مسؤولين في البنتاغون اقترحوا ميزانية تصل إلى ملياري دولار، وتجنيد 15 ألف شخص للعمل في القيادة الجديدة، خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال المسؤولون إنهم قدموا مقترح مشروع القوة الفضائية، التي ستكون الفرع السادس في الجيش الأميركي، إلى الكونغرس للمصادقة عليه، وهي خطوة أساسية قبل دخوله حيز التنفيذ.

ولم يكشف المسؤولون كثيرا من التفاصيل بشأن القوة الفضائية، مثل هل ستكون هناك أكاديمية خاصة بها؟ وهل سيكون هناك مركز تجنيد مثل بقية الفروع في الجيش الأميركي؟ وهل ستشارك القيادة الجديدة القوات الأخرى الموارد، لاسيما القوات الجوية؟

وقال مسؤول عسكري أميركي بارز: “الفضاء ليس مجرد حيز للدعم، إنه مكان للقتال. يجب أن نكون مستعدين للقتال والردع والانتصار، وأن نكيف أنفسنا مع التغيرات”.

ويأتي حديث هذا المسؤول، في وقت يحذر فيه خبراء من اندلاع صراع بين القوى الدولية في الفضاء فيما يعرف بـ”حرب النجوم” الجديدة، في ظل التنافس بين روسيا والصين والولايات المتحدة خارج الكرة الأرضية.

رابط مختصر
2019-03-03 2019-03-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صلاح