كثافة في الحركة الأمنية بشكل متزايد في المنطقة

محمد امينآخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 1:24 مساءً
كثافة في الحركة الأمنية بشكل متزايد في المنطقة

قال تقرير لمؤتمر أمني دولي إن تصعيدا في الهجمات العنيفة المرتبطة بالجماعات المتشددة في منطقة الساحل بغرب أفريقيا يعكس القدرات المتزايدة لهذه الجماعات، ومقدرتها على التواصل عبر الشبكات. وذكرت مقتطفات من التقرير الذي تم إعداده لمؤتمر ميونيخ الأمني السنوي، ونشرت رويترز مقتطفات، الجمعة، إن ثلاثة أرباع المعارك التي وقعت مع قوات الأمن الحكومية، خلال 2018، بادرت بها هذه الجماعات.

ومن المقرر نشر هذا التقرير الاثنين. وسيضم المؤتمر أكثر من 600 من زعماء الحكومات وصناع القرار الآخرين، من 15 إلى 17 فبراير.

ونقل التقرير عن بيانات المركز الأفريقي للدراسات الاستراتيجية توضيحه أن عدد القتلى نتيجة النشاط المتشدد المسلح زاد عن المثلين إلى 1082، بالمقارنة مع 2017.

وكان هناك أيضا “كثافة في الحركة الأمنية” بشكل متزايد للقوات العسكرية في المنطقة، بما في ذلك بعثة للأمم المتحدة وعملية بارخان الفرنسية وأربع بعثات من الاتحاد الأوروبي لتدريب الجيش والشرطة ومجموعة الخمس (جي5) الإقليمية التي أنشئت في 2015.

رابط مختصر
2019-02-09 2019-02-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين