مولر سيسلم التقرير إلى وزير العدل خلال الأيام القادمة

محمد امينآخر تحديث : الأحد 3 مارس 2019 - 8:48 صباحًا
مولر سيسلم التقرير إلى وزير العدل خلال الأيام القادمة

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب المحقق الخاص روبرت مولر الذي سيسلم تقريره بشأن مزاعم وجود تواطؤ لحملة ترامب الرئاسية مع روسيا في انتخابات عام 2016 قائلا إن خصومه السياسيين “يحاولون إبعاده بكلام هراء”. وتناول ترامب في كلمة مطولة مشحونة بالغضب سلسلة الأحداث التي أفضت إلى فتح التحقيق، وسخر من وزير العدل السابق جيف سيشنز، والمدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) جيمس كومي اللذين أقالهما.

جاءت كلمة ترامب، التي ألقاها أمام مؤتمر لناشطين من اليمين المحافظ في اوكسون هيل بولاية ماريلاند واستغرقت أكثر من 90 دقيقة، بعد أيام من شهادة محاميه السابق مايكل كوهين في الكونغرس التي وصف فيها الرئيس بأنه “عنصري” و “محتال” و “مخادع”.

وقال ترامب معلقا على تقرير مولر “نحن ننتظر تقريرا أعده أناس غير منتخبين”.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يسلم مولر التقرير لوزير العدل وليام بار في الأيام المقبلة.

وكان رود روزنشتاين نائب وزير العدل السابق عين مولر في مايو 2017 لقيادة التحقيق في التدخل الروسي بعدما قرر ترامب إقالة كومي الذي قاد مكتبه التحقيق في بادئ الأمر.

وقال ترامب “للأسف أنت تضع الناس الخطأ في عدد من المواقع وهم يتركون أشخاصا لفترة طويلة في أماكن ينبغي ألا يكونوا بها والمدهش أنهم يحاولون إزاحتك بكلام هراء”.

ومضى يقول “الآن لم يحصل روبرت مولر أو الشخص الذي عينه على صوت واحد على الإطلاق”.

رابط مختصر
2019-03-03 2019-03-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين