الأحد , 19 أغسطس 2018 - 07 ذو الحجة 1439 هـ

عشرات الاف من الفلسطينيين يتظاهرون امام السياج الحدودي المحاصر لغزة .

عشرات الاف من الفلسطينيين يتظاهرون امام السياج الحدودي المحاصر لغزة .

توافد  عشرات الاف الفلسطينيين للمشاركة في مليونية القدس على طول حدود قطاع غزة والتي دعت لها الهيئة  العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار .وبدأ المئات من المواطنين بارسال الطائرات الورقية الحارقة الى داخل فلسطين المحتلة واشعال مئات الاطارات في مناطق محتلفة من رفح حتى بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان 3 مواطنين اصيبوا بجراح شرق غزة وشرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وناشدت الهيئة المواطنين للتوجه بعد صلاة الجمعة الى مناطق شرق القطاع للمشاركة في فعاليات الجمعة الحادية عشرة من مسيرات العودة التي تتزامن مع "يوم القدس العالمي" الذي يوافق الجمعة الاخيرة من رمضان.

ياتي ذلك في وقت قامت به  طائرة استطلاع اسرائيلية بالقاء شعل نارية على اطارات السيارات التي تم وضعها في مخيم العودة برفح استعدادا لجمعة مليونية القدس.

وأدى سقوط الشعل النارية الى اشتعال الاطارات داخل المخيم. كما ألقت طائرات الاستطلاع شعلا على عدد من الخيام بمخيم العودة في رفح ما أدى الى اشتعالها وتوجه الدفاع المدني للمكان.

من جهتها، اعتبرت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار برفح أن اقدام الاحتلال على حرق بعض الخيام واطارات السيارات التي تستخدم في الاحتجاج بمخيم العودة شرق رفح عن طريق طائرة استطلاع إسرائيلية، دليل على تخبط الاحتلال وخوفه من الجماهير الفلسطينية المنتفضة التي ستخرج في مليونية القدس.

وأكدت الهيئة انها رغم حرق الخيام والاطارات مستمرة في مسيرة العودة حتى تحقيق أهدافها.

أضف تعليقك