الخميس , 18 أكتوبر 2018 - 08 صفر 1440 هـ

انطلاق أولى رحلات الحجيج التونسيين إلى الأراضي المقدسة

انطلاق أولى رحلات الحجيج التونسيين إلى الأراضي المقدسة

غزة/مداد/

انطلقت في ساعة متأخرة من ليل الاثنين، أولى رحلات الحجيج التونسيبن إلى البقاع المقدسة من مطار قرطاج الدولي في تونس.

وضمت الرحلة 250 حاجا وحاجة من أصل 10982 سيتوجهون لأداء مناسك الحج هذه السنة، بحسب مراسل الأناضول.

وأشرف وفد حكومي يتكون من وزراء الشؤون الدينية أحمد عظوم، والصحة عماد الحمامي، والنقل رضوان عيارة، وعدد من المسؤولين على توديع الحجيج بمطار قرطاج الدولي بالعاصمة.

وقال وزير الشؤون الدينية في تصريح للإعلاميين، "سيرافق الحجيج التونسيين البالغ عددهم 10982، وفد يتكون من 500 شخص من اختصاصات متنوعة (وعاظ ومرشدين وأطباء وممرضين إلخ) بزيادة 70 مرافقا مقارنة بالسنة الفارطة لتأمين جميع الاحتياجات".

وأضاف عظوم أن "الاستعدادات انطلقت منذ السنة الفارطة بالتنسيق بين كافة الأطراف من وزارات الصحة والنقل والشؤون الدينية، لأن الحج مدعوم من الدولة التونسية رغم ارتفاع تسعيرته التي بلغت 11710 دنانير تونسية (4.372 دولارا)".

من جهته، قال وزير الصحة في تصريح إعلامي، إن "رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، قرر زيادة عدد أفراد البعثة الصحية ليصبح 90 مقابل 75 في السنة الماضية".

وستخصص 47 رحلة جوية ذهابا وإيابا بين 8 من المطارات التونسية والمطارات السعودية، ستؤمن منها الخطوط الجوية التونسية 33 رحلة، و14 على نظيرتها السعودية، وفق معطيات وزارة النقل التونسية.

وقال وزير النقل رضوان عيارة للإعلاميين، إن "الرحلات ذهابا وإيابا ستتواصل من اليوم حتى 11 سبتمبر / أيلول المقبل".

ولفت الوزير أنه "تم التنسيق بين ديوان الطيران المدني والمطارات (حكومي)، والخطوط التونسية (حكومية)، والخطوط السعودية، في اجتماعات سابقة لتأمين كل الرحلات على أعلى مستوى".

( وكالة الأناضول )

أضف تعليقك