الخميس , 18 أكتوبر 2018 - 08 صفر 1440 هـ

إليك مقارنة لإيرادات شرائح جوال والوطنية في النصف الأول 2018

إليك مقارنة لإيرادات شرائح جوال والوطنية في النصف الأول 2018

غزة/مداد/

أعلنت شركتا مجموعة الاتصالات الفلسطينية والوطنية موبايل للاتصالات، عن نتائجهما المالية للنصف الاول من العام الجاري.

وحصل "الاقتصادي" على أرقام تبين النتائج المالية لكل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية التي تضم شركات (جوال، بالتل، حضارة، ريتش،)، وشركة الوطنية موبايل للاتصالات (إحدى شركات مجموعة أوريدو القطرية).

جدير بالذكر أن الأرباح لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، تضم نتائج الشركات، بما فيها جوال والوطنية.

** جوال

ارتفع عدد مشتركي شركة جوال (الهاتف المتنقل) في فلسطين، إلى 3.005 مليون مشترك، وكل شريحة تقوم بتحقيق دخل شهري بحوالي 5.37 دينار اي ما يعادل 27.8 شيكل.

ويقصد بالإيرادات عن كل خط، هو معدل استهلاك المشترك الواحد الشهري عن كل شريحة اتصال فعالة.

** الوطنية موبايل

تبين الأرقام الرسمية الصادرة عن شركة الوطنية موبايل للاتصالات (إحدى شركات مجموعة أوريدو القطرية)، أن عدد مشتركيها في فلسطين يبلغ 1.245 مليون مشترك حتى نهاية النصف الاول من العام الجاري.

وبحسب إفصاح الشركة لبورصة فلسطين، فإن ارتفاعا طرأ على عدد الشرائح المسجلة في السوق الفلسطينية، على أساس سنوي، بنسبة 58% مقارنة مع النصف الأول 2017.

ويمثل إجمالي مشتركي الوطنية موبايل، أولئك الذين يشتركون بنظام الدفع المسبق، أو بنظام الفاتورة، فيما لم تفصح الشركة عن عدد مشتركيها في كل نظام تحاسب.

ويأتي الارتفاع في عدد المشتركين بعد دخولها سوق قطاع غزة نهاية العام الماضي، بعد الحصول على موافقة إسرائيلية نهائية للعمل، بعد منع دام أكثر من 8 سنوات متتالية.

وتظهر بيانات الشركة التي أفصحت عنها لبورصة فلسطين، أن كل خط من خطوط الشركة الـ 1.245 الف، حقق إيرادات شهرية تقدر بــ 6.4 دولار (23 شيكل)

ووفق الإفصاح، بلغت إيرادات شركة الوطنية موبايل نحو 50 مليون دولار أمريكي، في النصف الأول 2018، بنسبة صعود بلغت 20.4% مقارنة مع 41.5 مليون دولار في النصف الأول 2017.

وتعد شركة الوطنية موبايل المدرجة في بورصة فلسطين، المشغل الثاني للاتصالات الخليوية في فلسطين، إلى جانب شركة جوال، وبدأت عملها رسميا في السوق المحلية عام 2009.

أضف تعليقك