الإثنين , 25 سبتمبر 2017 - 04 محرم 1439 هـ

طريقة عمل الاكلير

طريقة عمل الاكلير

متابعات

يعتقد الكثيرون أن الاكلير من الحلويات صعبة الاعداد، في الواقع فإن الكلير سهل الصنع منزلياً ويمكن تعلم طريقة عمل الاكلير بصورة سهلة منزلياً، لذلك حرصنا على تقديم طريقة اعداد الاكلير بالصور من خلال مجموعة صور ستسهل عليكم عمل الاكلير

بداية، يعد الاكلير من الحلويات الراقية و الغالية الثمن، ولكنه في الحقيقة بسيط المكونات و سهل الإعداد. الاكلير حلوى محببة لدى الجميع و سوف يفاجئ ضيوفك بالتأكيد.

و الآن سوف نشرح لكم بالصور طريقة عمل الاكلير بخطوات بسيطة و سهلة

المقادير

العجينة:

200 ملل ماء

125 جرام زبدة

1 كوب دقيق أبيض

5 بيضات

رشة ملح

كريمة الحشو:

500 ملل قشطة سائلة

250 جرام سكر

ملعقة صغيرة فانيليا (اختياري)

شوكولا الدهن:

150 جرام شوكولا

60 جرام زبدة

أشعل الفرن مسبقاً على درجة 375 درجة مئوية

سنصنع الآن عجينة الاكلير، ضع إناء متوسط على نار هادئة و افرغ فيه الماء و الزبدة و رشة ملح

انتظر حتى الغليان و ذوبان الزبدة

بعد الغليان أضف الدقيق الأبيض و ابدأ بتحريك المزيج بإستخدام ملعقة خشبية الى ان يتم التجانس بالكامل و بعدئذ ضعه جانباً لكي يبرد

ريثما يبرد المزيج الخاص بالاكلير، قم بتحضير كريمة الحشو. ضع الكريمة السائلة في إناء و أضف عليه السكر و الفانيليا و أخفقه بإستعمال الخفاقة اليدوية إلى أن تحصل على قوام صلب و كريمي من ثم ضعه في البراد لكي يبرد.

بعد أن يبرد مزيج عجينة الاكلير أضف اليه البيض ولكن على مراحل بأن تضيف كل بيضة على حدا من ثم تخفق المزيج الى أن تخفق الـ 5 بيضات بهذه الطريقة حتى تحصل على قوام متجانس بالكامل.

و الآن أحضر كيساً للصب و إن لم يتوفر احضر ورقة بيضاء و اصنع منها قمعاً و قم بقص اسفله. ضع في داخله كمية من العجينة و ادفع بها إلى اسفل القمع إلىأن يمتلئ القمع بالكامل.

قم بصب العجينة على صينية مغطاة بورق رقيق أو ورق أبيض عادي إن لم يتوفر. اجعل الاشكال طولانية بطول 15 سنتمتر أو أكثر بفارق 3 سنتمتر بين كل قطعة.

ضع الصينية في الفرن لمدة من 25 الى 30 دقيقة لتمام عملية الخبيز.

ريثما يتم الخبيز، قم بإعداد شوكولا الدهن بوضع الشوكولا و الزبدة في إناء فوق إناء فيه ماء يغلي على نار متوسطة لكي تذوب المكونات ببطئ بحيث لا تحترق مع مواصلة التحريك للمساعدة في عملية الذوبان والتجانس.

اخرج الصينية من الفرن و دع قطع الاكلير قليلاً لكي تبرد

استعمل سكين لكي تقص القطع طولانياً مع مراعاة عدم قص قطع الاكلير بالكامل لكي لا تخرج الكريمة منها

قم بحشو قطع الاكلير بالكريمة بإستعمال الملعقة

ادهن الوجه العلوي للاكلير بالشوكولا ليصبح الاكلير جاهزاً للتقديم ... و صحة و هنا

أضف تعليقك