الأحد , 23 يوليو 2017 - 28 شوال 1438 هـ

لقاء الزمالك وإمبي اليوم الاثنين . . والزمالك يسعى لإيقاف مسلسل الهزائم أمام إنبي

لقاء الزمالك وإمبي اليوم الاثنين . . والزمالك  يسعى لإيقاف مسلسل الهزائم أمام إنبي

وكالات-مداد/

يلتقى اليوم الاثنين، الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك ونظيره إنبى، في الساعة السابعة ,ضمن الجولة الـ24 لبطولة الدورى الممتاز، المقررة بملعب بتروسبورت.

يدخل أبناء القافلة البيضاء اللقاء فى ثوب جديد، بعد تولى البرتغالى إيناسو جوستافو المسئولية الفنية، عقب الاستغناء عن خدمات محمد حلمى، المدرب السابق، وتشكيل جهاز معاون جديد، يضم ثلاثة مساعدين أجانب، هم: كارلوس ميجيل مدربًا عامًا، وجواو تفاريز مدرب أحمال، إضافة إلى محلل أداء هو بيدرو موريرا، ومعهم علاء عبدالغنى مدربًا مساعدًا، وأيمن طاهر مدرب حراس مرمى، بينما اعتذر محمد صلاح بعد رفض إيناسيو وجود أكثر من مساعد مصرى.

وحرص المدير الفنى الجديد على عقد جلسات ودية عدة مع لاعبيه قام خلالها بتحفيزهم وطالبهم بضرورة بذل أقصى جهد فى التدريبات من أجل إثبات وجودهم، واستعادة التوازن والانتصارات مرة أخرى، بعد السقوط 5 مرات فى كبوة الهزائم منذ بداية الموسم، التى كان آخرها الخسارة بهدف أمام الشرقية، ومن قبلها الهزيمة بهدفين من سموحة.

وشدد إيناسيو على لاعبيه بأن الملعب هو الفيصل بين جميع اللاعبين، ولن تكون هناك مجاملات لأحد، مطالبًا الجميع بتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى وعدم الخروج على النص.

كما تحدث إيناسيو مع اللاعبين عن الأوزان الزائدة لبعضهم، وأن مدرب الأحمال الجديد سيركز على إنقاص أوزان بعض اللاعبين، مؤكدًا ثقته فى قدراتهم، مطالبًا بأن تكون مباراة إنبى صفحة البداية وتحقيق الفوز فى المباراة المقبلة.

وحرص المدير الفنى على مشاهدة لقاءات عدة لفريق إنبى، بهدف وضع الخطة المناسبة، التى غالبًا ستكون متوازنة بين الدفاع والهجوم مع السيطرة على منطقة وسط الملعب، وعدم ترك مساحات خالية تسمح باختراق الدفاع الأبيض، أو تهديد مرماه، والضغط فى الوقت نفسه على المنافس من اتجاهات عدة، سواء الأجناب أو العمق.

وركز إيناسيو فى تدريباته على النواحى الخططية فقط، نظرًا لضيق الوقت مع قيامه بنفسه بتصحيح الأخطاء التى قام برصدها، سواء من مشاهدته للقاء الشرقية السابق من المدرجات، أو مشاهدة عدد كبير من المباريات المحلية والأفريقية عن طريق شرائط الفيديو.

وطالب المدير الفنى لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز بالنقاط الثلاث، حيث يمثل لقاء إنبى عنق الزجاجة لاستعادة الفريق توازنه وتجديد أمل العودة للمنافسة على المراكز الأولى.

ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 40 نقطة، علمًا بأنه يملك مباراة مؤجلة أمام المقاصة، فى المقابل يحتل إنبى المركز الثانى عشر برصيد 25 نقطة، ويبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية تحت قيادة مديره الفنى طارق العشرى، الذى يسعى لاستعادة ذاكرة الانتصارات وتحقيق مفاجأة أمام الزمالك بعد التعادل الإيجابى مع المقاصة بثلاثة أهداف، ثم الخسارة بهدفين من المصرى، والتعادل مع طنطا بهدف لكل فريق.

أضف تعليقك