الإثنين , 25 سبتمبر 2017 - 04 محرم 1439 هـ

ريال وبايرن . .مواجهة الأبطال

ريال وبايرن . .مواجهة الأبطال

وكالات-مداد/

مواجهة من العيار الثقيل اليوم الأربعاءعلى ملعب «أليانز أرينا»، بين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويعول بايرن -الذي يتقدم بثبات نحو لقبه الخامس تواليا في الدوري المحلي- على سجله «الخارق» في معقله، ليقطع نصف الطريق نحو تحقيق ثأره من ريال مدريد وحرمان النادي الملكي مواصلة مسعاه ليكون أول فريق يحتفظ بلقب المسابقة بصيغتها الحالية.

وفاز بايرن في المباريات الـ16 الأخيرة التي خاضها بين جماهيره في دوري الأبطال (رقم قياسي)، آخرها بنتيجة ساحقة على أرسنال الإنجليزي 5-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي، قبل ان يحقق النتيجة نفسها ايابا في لندن.

ويسعى بايرن بقيادة المدرب الإيطالي الفذ كارلو انشيلوتي للثأر من النادي الملكي الذي كان آخر فريق يفوز عليه بين جماهيره في المسابقة القارية، بنتيجة قاسية 4-صفر في نصف نهائي 2014.

وكان أنشيلوتي في حينه مدربا لريال وقاده الى إحراز لقب المسابقة القارية، وكان مساعده حينها الفرنسي زين الدين زيدان الذي يتولى حاليا تدريب النادي الاسباني، وقاده خلال موسمه الأول (عام 2016) الى احراز لقبه الحادي عشر في البطولة الأوروبية.

واعتاد العملاقان على مواجهة بعضهما في دوري الأبطال، إذ لعبا ضد بعضهما في 22 مناسبة منذ اللقاء الأول عام 1976، كما ان أيا من الفرق لم تواجه بعضها بهذا التواتر في الدور الإقصائي من المسابقة، لأن موقعة ربع النهائي ستكون الحادية عشرة بينهما.

وترتدي مواجهة 2016-2017 نكهة مميزة لأنها تضع الإسباني تشابي الونسو أيضا في مواجهة الفريق الذي دافع عن ألوانه من 2009 الى 2014 وأحرز معه خمسة ألقاب.

أضف تعليقك