الإثنين , 25 سبتمبر 2017 - 04 محرم 1439 هـ

اسرائيل تبيع منظومة "بارك 8" للهند ب 630 مليون دولار

اسرائيل تبيع منظومة "بارك 8" للهند ب 630 مليون دولار

غزة/مداد/

قالت مصادر عبرية إنه جرى مؤخراً توقيع اتفاق على صفقة لتزويد البحرية الهندية بمنظومة صواريخ دفاعية جوية من طراز "باراك 8" الذي تصنعه الصناعات الجوسية العسكرية الصهيونية، وقد بلغت حجم الصفقة 630 مليون دولار.

وبحسب ما نقلت صحيفة معاريف عن الصناعات العسكرية الصهيونية فإنه جرى توقيع الصفقة مع شركة حكومية هندية، مؤكدةً أنا لتوقيع جاء بعد نجاح منظومة "باراك 8" باعتراض صاروخ خلال تجربة على المنظومة أجريت في الهند، الأسبوع الماضي.

واتسع حجم صادرات الأسلحة الصهيونية إلى الهند في السنوات الأخيرة، بحيث تشير تقارير صدرت في دولة الكيان إلى أن هذا الأمر أدى إلى تغيير في السياسة الهندية تجاه الكيان وخصوصا في الموقف تجاه الصراع الصهيوني – الفلسطيني وتراجع التأييد للفلسطينيين.

وخلال الشهر الماضي وقعت الحكومة الهندية اتفاقا مع دولة الكيان عقداً لشراء تكنولوجيا سلاح بقيمة تصل إلى ملياري دولار، وهو ما وصفته مصادر أمنية صهيونية على أنه 'أكبر صفقة في تاريخ الصناعات الأمنية الصهيونية.

وبموجب الصفقة، ستزود شركة الصناعات الجوية (تاعا) الحكومية الصهيونية الجيش الهندي بمنظومات صواريخ دفاعية (أرض – جو) من طراز 'براك ٨'، والتي تصل قيمتها إلى ١.٦ مليار دولار.

أضف تعليقك