الأحد , 23 يوليو 2017 - 28 شوال 1438 هـ

بيان هام لقببلة ورشفانة حول سيف الاسلام القذافي

بيان هام لقببلة ورشفانة حول سيف الاسلام القذافي

طالب المجلس الأعلى ورشفانة بضرورة تفعيل قانون العفو العام، والإفراج عن المعتقلين والأسرى وسجناء الرأي، وعودة المهجرين. وحيا المجلس في بيان أصدره، وزارة العدل بالحكومة المؤقتة لعملها على تنفيذ قانون العفو الاعم، مطالبا بضرورة الإفراج عن المعتقلين وسجناء الرأي، خاصة ما يخص سيف الإسلام معمر القذافي الذي وصفه البيان بأبن الوطن وقائد المصالحة الوطنية، وكل المعتقلين من أبناء الوطن الأوفياء في إشارة للسجناء من المسؤولين السابقين.

وأشاد البيان بموقف كتيبة أبوبكر الصديق، مؤكدا أنها كانت قمة في الآصالة ولم تضعف أمام المغريات، وحافظت على الأسرى الموجودين لديها. وطالب المجلس في بيانه، المليشيات التي اقتحمت معتقل الهضبة قبل أيام بالافراج عن كل المعتقلين وتسليمهم إلى ذويهم.

وجدد المجلس الأعلى ورشفانة التأكيد على أنه ينأى بنفسه عن كل التجاذبات السياسية والخلافات الشخصية، معلنا أن ورشفانة تفتح بيوتها وتمد يدها إلى كل المواطنين المدنيين من مدينة طرابلس.  كما جدد المجلس تأكيده على حق المهجرين والنازحين في الداخل والخارج في العودة إلى ديارهم، مطالبا كل المكونات السياسية والتشريعية والتنفيذية والقضائية والرقابية والمناصب السياسية بتحمل مسؤلياتهم اتجاه الوطن والمواطن.

أضف تعليقك