السبت , 21 أبريل 2018 - 05 شعبان 1439 هـ

5 اماكن سياحية "ممتعة" يمكنكم زيارتها في أريحا مجانا

5 اماكن سياحية "ممتعة" يمكنكم زيارتها في أريحا مجانا

غزة/مداد/

مع هذه الأجواء الربيعية المستقرة  والمناسبة للرحلات تتشجع العائلات الفلسطينية للخروج للترفيه عن أنفسهم، لكن كثيرا منهم يحتارون إلى أين يذهبون؟

الاقتصادي يرصد لكم أبرز 5 أماكن من الممكن زيارتها والترفه فيها مدينة أريحا دون أن تكون تكاليف هذه الزيارات باهظة مادياً للعائلات والافراد.

يقع مقام النبي موسى عليه السلام، فيما يعرف تاريخيا "ببرية القدس" وعلى بعد 8 كم، من الجنوب الغربي، لمدينة أريحا التاريخية.

ولمن يريد التمتع بالطبيعة، فمقام النبي موسى عليه السلام، يقع على تلة صخرية ويحيطها من كثبان رملية.

ويقصد مقام النبي موسى الالاف الزوار سنوياً سواء من فلسطين وحتى خارجها، والدخول اليه مجاني وبإمكانكم زياته طول ايام الاسبوع.

قصر هشام

يعتير قصر هشام من أبرز المعالم السياحية في مدينة أريحا، يقع على بعد خمسة كيلو مترات إلى الشمال من المدينة.

القصر هو عبارة عن مجموعة من الأبنية وأحواض الاستحمام والجوامع والقاعات الكبيرة.

يتكون القصر من مجموعة من البنايات والحمامات والجوامع وقاعات مليئة بالأعمدة الأثرية؛ وتعد الفسيفساء و الزخارف والحلي من الأمثلة الرائعة للفن والعمارة الإسلامية القديمة.

وبإمكان المواطنين زيارته والاستمتاع بكل معالمه التاريخية وبشكل مجاني، حيث ان ابواب القصر مفتوحة للجميع على مدار اليوم.

وادي القلط

وادي القلط يعتبر من أجمل مسارات المشي في بلادنا فلسطين، طوله يمتد لمسافة 45 كيلو متر بين القدس وأريحا.

ومن أبرز محطات الوادي على الاطلاق هي عين القلط، وهي نبع مياه يندهش الزوار من جمال وقوة تدفقه، بالشتاء يصل ارتفاع المياه الى قرابة 70 سم وينابيعه مليئة طوال السنة.

اما في الربيع فتنتشر الازهار والاعشاب الخضراء على امتداد العين مما يزيد النظر متعة ودهشة واستغراب من هذه الطبيعة الرائعة.

ويقصد الوادي آلاف الزوار من داخل وخارج فلسطين.

نبع العوجا

نهر أو نبع العوجا من المناطق السياحية المميزة في فلسطين تقع الى الشمال من مدينة اريحا، تنبع من مياه الإمطار من الطبيعة في الوادي دون ترتيب وتنسيق ولعل ما يمميزها ان المياه في القناة الموجودة فيها تسير بشكل عكسي.

وتعتبر منطقة العوجا من المناطق الطبيعة الخلابة وكذلك أثرية يسهل الوصول اليها ولا تكلف جيوبكم الكثير من المال من اجل الاستمتاع بشلالاتها و مياهها العذبه.

والعوجا من المناطق التي تعتبر مقصدا للعديد من السائحين من اجل التمتع بالطبيعة و الجلوس و الاستجمام فيها.

جبل دير قرنطل

يقع في مدينة أريحا بالضفة الغربية، يصل ارتفاع هذا الجبل الذي فيه بيوت واعمدة حوالي 350 مترا، ويحمل دلالات تاريخية ودينية تؤهله للظهور بوضوح على خريطة السياحة الدولية.

ويعتبر الجبل من المناطق السياحية الهامة في مدينة اريحا وفلسطين، ويمكن زيارته والتمتع بالمباني الاثرية المبنية على سفوحه بطريقة فنية رائعة ومذهلة تسر الانظار..

#

أضف تعليقك