الإثنين , 23 يوليو 2018 - 10 ذو القعدة 1439 هـ

ديربي مانشستر .. تشكيلتا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي المتوقعة

ديربي مانشستر .. تشكيلتا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي المتوقعة

غزة/مداد/

يستقبل مانشستر سيتي غريمه مانشستر يونايتد في ديربي مانشستر على ملعب الاتحاد اليوم السبت، في مواجهة قوية برسم الأسبوع 33 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

يسعي مانشستر سيتي جوارديولا إلى مواصلة حملته الناجحة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم عبر تحقيق انتصار جديد على أقرب مطارديه مانشستر يونايتد و الابتعاد أكثر في الصدارة التي يعتليها برصيد 84 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن الشياطين الحمر، أصحاب 68 نقطة.

ومن المتوقع أن يدخل الفريقين بالقوة الضاربة لهما، إذ يسعى جواديولا للاقتراب أكثر من حسم اللقب، في حين مورينيو يريد تعزيز مركز فريقه الثاني في ظل شبه استحالة اللحاق بمانشستر سيتي في الصدارة، حيث يجد نفسه مهددا بصحوة ليفربول القوية، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 66 نقطة، وسيحل بدوره ضيفا على إيفرتون في ديربي ميرسيسايد.

ومن المتوقع أن لا يجري جوارديولا تغييرات كثيرة على التشكيلة التي واجهت ليفربول في “آنفيلد” في الهزيمة (0ـ3) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث من المتوقع أيضا أن يبدأ بجوندوجان في خط الوسط، على حساب إراحة دافيد سيلفا، مع الدفع بسترلينج من البداية، بعدما بدأ موقعة آنفيلد احتياطيا.

كما يتوقع أن لا يبدأ المدرب الإسباني بالعائد من الإصابة سيرجيو أجويرو، لكنه على الأغلب سيمنحه بعض الدقائق لإستعادة إيقاعه استعدادا لمباراة ليفربول. وسيقود المهاجم البرازيلي الشاب جابرييل جيسوس هجوم مانشستر سيتي.

تشكيلة ليفربول المتوقعة ضد مانشستر سيتي بدوري الأبطال

وحسب عديد التقارير الصحفية الإنجليزية، جوارديولا سيدخل بنفس خط الدفاع الذي واجه ليفربول، مع لابورتي كظهير أيسر، في ظل استمرار عدم جاهزية ميندي، وديلف الذي شغل المركز في أغلب فترات الموسم.

في الجانب الأحمر من مانشستر، لن تكون هناك تغييرات كثيرة أيضا في تشكيلة جوزيه مورينيو، ولربما أبرز تغيير هو إقحام ماركوس راشفورد من البداية على الجناح الأيسر، مع الدفع أيضا ببول بوجبا في خط الوسط، كلاعب ارتكاز ثان إلى جانب ماتيتش في محاولة للسيطرة أكثر على خط الوسط، والتغطية على اندفاع الرباعي الهجومي، سانشيز، لينجارد، راشفورد، ولوكاكو.

أضف تعليقك