تنسيق الجامعات الخاصة ..التنسيق المتوقع للكليات 2019..مؤشرات تنسيق الكليات

محمد امينآخر تحديث : الأحد 14 يوليو 2019 - 2:10 مساءً
تنسيق الجامعات الخاصة ..التنسيق المتوقع للكليات 2019..مؤشرات تنسيق الكليات

مصر-مداد برس

تسيطر حالة من الترقب على طلاب الثانوية العامة بشعبة علمي رياضة، قبل بدء المرحلة الأولى من تنسيق 2019 ، والتعرف على أماكنهم بين كليات القمة ووضع الحدود الدنيا لكل كلية.وتقدم الجهات المسؤولة عن تنسيق الثانوية العامة، بالتعليم العالي، خدمة للطلاب، من خلال الإجابة على جميع استفساراتهم حول التنسيق وما يثار حوله مؤخرا.ويسعى طلاب الثانوية العامة الناجحين للاطلاع على تنسيق الكليات للعام 2019 2020 في جميع الجامعات المصرية لكلية الآداب والهندسة والعلوم والرياضة وجميع التخصصات الأخرى ، للتسجيل في رغبات الطلاب .

حيث تقوم وزارة العالي والبحث العلمي، بافتتاح وقت التسجيل في تنسيق القبول داخل الجامعات المصرية للمرحلة الأولى في الثانوية العامة، ، خلال فترة زمنية محددة ، والتي من المقرر أن يبدأ خلال الأسبوع الاخير من يوليو لجميع طلاب والطالبات الناجحين في الثانوية العامة للعام 2019 الراغبين بالالتحاق بالجامعات المصرية .

وكما اكد السيد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلي أن الوزارة في استعداد كامل لإنجاز فترة التنسيق للعام الدراسي الجديد 2020، كما أن تم إرسال خطابات رسمية لمتابعة الوزارة للنتائج للحاصلين علي الثانوية العامة في الدول العربية المختلفة .

ففور الانتهاء من اعلان نتائج الثانوية العامة للعام 2019 في جمهورة مصر العربية ، يسعى طلاب وطالبات الثانوية العامة الناجحين في الثانوية للاطلاع على تنسيق الكليات المختلفة في الجامعات المصري ، قبيل الانتساب أو التسجيل فيها ، لكي يتسنى للطالب اختيار الفرع أو التخصص الذي ينوي الالتحاق به .

فقد أكدت وزارة التربية والتعليم أنها تحدد بالتعاون مع الجامعات المصرية التنسيق الخاص والمعتمد لجميع الكليات والتخصصات المختلفة في الجامعات المصرية ، من خلال تحديد الحد الأدنى والأعلى لمعدلات قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات العربية والأجنبية المعادلة للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية خلال العام الجامعى 2019/2020.

التنسيق سيكون بنظام الشرائح وفقاً لمجاميع الطلاب بالثانوية العامة على 3 مراحل

2- يكون الحد الأدنى لمجموع التقدم لكليات الطب البشرى 95%

3- كليات “طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى” 90%

4- الحد الأدنى لكلية الهندسة 80%

5 – كليات “الفنون التطبيقية والعلوم الصحية التطبيقية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحاسب”  70%

6 – كليات “الإعلام واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة” 60%

7 – الحد الأدنى للتقدم لباقى الكليات 55

يمكن لجميع الطلاب والطالبات الدخول الى موقع تنسيق بوابة الحكومة المصرية وتسجيل الرغبات من خلال ( الرابط التالي ) .

رابط مختصر
2019-07-14 2019-07-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد برس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين