الرئيسية / اخبار / منخفضات جوية تضرب فلسطين ابتداءً من الأحد

منخفضات جوية تضرب فلسطين ابتداءً من الأحد

أكد ليث العلامي، الراصد الجوي الفلسطيني، أن ليلة الأحد الاثنين، ستشهد منخفضاً جوياً، يكون مركزه الأراضي السورية إلى الشمال من لبنان، ويكون مصحوباً بجبهة هوائية باردة، وتتكاثف السحب بارتفعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة لتساقط الأمطار في المنطقة الشمالية لفلسطين.

وكماتبقى درجات الحرارة خلال يوم غد الخميس دون معدلاتها العامة بحدود 5-6 درجات مئوية ، وتستمر الأجواء باردة نسبيا الى باردة لاسيما مع ساعات الصباح والليل وغائمة جزئياً بوجه عام وتكون فرص هطول الأمطار ضعيفة إجمالاً.

ومع يوم الجمعة يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة  ويكون الطقس باردا بوجه عام في مختلف المناطق ومن المتوقع أن تهطل زخات من الأمطار خاصة فوق الأجزاء الشمالية والساحلية من البلاد وقد تمتد بشكل محلي نحو أجزاء من المنطقتين الوسطى والجنوبية وتكون الرياح غربية نشطة السرعة.

وبحسب الخرائط الجوية فإن كتلة هوائية أكثر برودة مرافقة لمنخفض جوي تقترب من الحوض الشرقي للمتوسط وبلاد الشام خلال يومي السبت والأحد بحيث تنخفض درجات الحرارة بصورة إضافية لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 10 درجات وتنشط سرعة الرياح وتهطل الأمطار في عدة مناطق على فترات خاصة نهار الأحد وحتى يوم الأثنين

 

عن admin

شاهد أيضاً

“هيئة العودة” تؤكد استمرار وحدتها بالميدان الشعبي والعسكري وتعلن اسم الجمعة المقبلة

رام الله – صحيفة مداد الاقتصادية دعت هيئة مسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، للمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *