الرئيسية / منوعات / حقيقة فيديو صوت الحوت الأزرق في غزة

حقيقة فيديو صوت الحوت الأزرق في غزة

صحيفة مداد الاقتصادية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية عدد من الفيديوهات التي تحتوي على صوت الحوت الأزرق، مدعين بأن هذه الأصوات تعود للحوت الأزرق على شواطئ قطاع غزة، الأمر الذي زاد من ذعر عدد كبير من المواطنين.

حيث انهالت التعليقات من قبل الكثيرين ممن رأوا وسمعوا هذه الفيديوهات مستفسرين عن حقيقتها والأصوات التي تم سماعها وهل هي على شواطئ قطاع غزة أم لا.

وبعد متابعة “الوكالة الوطنية للإعلام” لهذه الفيديوهات، واستفسار عدد من الجهات المختصة تبين أن هذه الفيديوهات مدبلجة ولا تعود لشوطئ قطاع غزة، وأنه تم رصدها خلال السنوات الماضية على شواطئ ليبيا وعدد من الدول العربية.

هذا وتدعو “الجهات المختصة” جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الحد من نشر هذه الفيديوهات المضللة، والتي تهدف إلى زرع الخوف والذعر في نفوس الكثير من مواطني القطاع.

يشار إلى أن “الحوت الأزرق” من أضخم الكائنات البحرية وأطولها ، حيث يبلغ طوله  30 متراً ووزنه البالغ 170 طناً أو أكثر، كما وأن جسم الحوت الأزرق طويل ونحيل، وهو ملوّن بعدة ألوان متدرجة، فهو رمادي مزرقّ عند الظهر وأفتح لوناً في الجانب السفلي.

ويعيش الحوت الأزرق في جميع محيطات العالم , و يميل الى أن يكون موجود في المياه الأكثر برودة حيث يمكنهم الحصول علي غذائهم استعداداً لموسم التزاوج ، ولكنها تسافر أيضاً الي مناخ اكثر دفئاً خلال أوقات معينة من السنة .

عن admin

شاهد أيضاً

المؤسس عثمان الحقلة 7 مترجمه

اسطنبول -صحيفة مداد الاقتصادية يعود مسلسل قيامة عثمان الحلقة السابعة في الموسم الأول من جديد، وذلك بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *