الرئيسية / منوعات / جدول الكهرباء في غزة خلال المنخفض الجوي

جدول الكهرباء في غزة خلال المنخفض الجوي

صحيفة مداد الاقتصادية

أعلنت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة ، اليوم السبت، عن جدول وصل وفصل التيار الكهربائي في القطاع، خلال المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد حاليا.

وقال محمد ثابت مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الشركة إن “جدول الكهرباء المعمول به في القطاع، 8 ساعات قطع، مقابل 8 ساعات وصل”، مشيرا إلى أن “نسبة العجز تسجل في ساعات الذروة وخاصة خلال المنخفضات” الجوية.

وأضافت أن أسباب القطع، هو زيادة في احمال الشبكة نتيجة الاستهلاك والطلب الكبير، لافتا إلى أن هناك أسباب خارجة عن ارادة الشركة، مثل تقطع خطوط، أو الحاجة لصيانة معينة وأسباب أخرى، اضافة لزيادة الطلب الذي يترافق مع انخفاض درجات الحرارة في ظل المنخفضات، وهذا يؤثر على كمية الكهرباء الواصلة لمنازل المواطنين، والعجز في هذه اللحظة يزداد. وفق دنيا الوطن.

ووفق ثابت، فإن شركة الكهرباء تأمل بأن تتمكن من المحافظة على امدادات الكهرباء، واستقرارها، وتدعو المواطنين، إلى ضرورة ترشيد استهلاكهم، وعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية بشكل متزامن مع بعضها البعض، وتقسيم الأعمال، والمهام المنزلية بشكل متتالي، وخاصة الأجهزة التي تستهلك طاقة كبيرة، مثل سخانات المياه، والمكيفات، والدفايات، وخلافه.

عن admin

شاهد أيضاً

المؤسس عثمان الحقلة 7 مترجمه

اسطنبول -صحيفة مداد الاقتصادية يعود مسلسل قيامة عثمان الحلقة السابعة في الموسم الأول من جديد، وذلك بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *