', 'auto'); ga('send', 'pageview'); initAnalytics(); وزير “الأشغال والإسكان” يؤكد التزام الحكومة بدعم ذوي الإحتياجات الخاصة – صحيفة مداد الاقتصادية

وزير “الأشغال والإسكان” يؤكد التزام الحكومة بدعم ذوي الإحتياجات الخاصة

adminآخر تحديث : الجمعة 24 يناير 2020 - 3:57 مساءً
وزير “الأشغال والإسكان” يؤكد التزام الحكومة بدعم ذوي الإحتياجات الخاصة

رام الله – صحيفة مداد الاقتصادية

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، مساء اليوم الخميس، إلتزام الحكومة في رام الله بدعم ذوي الإحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال كلمةً له في الحفل الختامي لمشروع توفير فرص التعليم للأطفال ذوي الإعاقات الحركية والذي أقامته جمعية المعاقين حركياً في قطاع غزة.

وبين زيارة أنه تم تخصيص مبلغ 215 ألف دولار أمريكي من المنحة الكويتية لتحسين وتنمية القدرات التعليمية لدى الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في جمعية المعاقين حركياً، وذلك من خلال تزويد الجمعية بالفرش والأثاث والمعدات والأجهزة اللازمة من كراسي متحركة وعكاكيز، وتركيب نظام توليد الطاقة الكهربائية بإستخدام الطاقة الشمسية، وتركيب مصعد كهربائي.

وأضاف: هذا المشروع يساهم في توفير فرص التعليم والتأهيل لـ 200 طفل من ذوي الإعاقات الحركية الشديدة والتوسطة، وتطوير وتدريب وزيادة المهارات التأهيلية لـ 200 أسرة من أسر المعاقين حول حقوق واحتياجات الأطفال والصعوبات التعليمية لديهم، وتحقيق عملية الدمج المجتمعي من خلال مشاركة 100 طفل من أطفال المجتمع في الأنشطة والبرامج المتنوعة، وتوفير فرص التدريب لطلبة وخريجي الجامعات والمعاهد بواقع 100 طالب سنوياً.

وشكر زيارة بإسم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية دولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومةً وشعباً والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية، ومجلس الأمة الكويتي على دعمهم اللامحدود لأبناء شعبنا الفلسطيني سياسياً وإجتماعياً ومادياً.

كما وقدم شكره لجمعية المعاقين حركياً ممثلة برئيس مجلس الإدارة سمير أبو جياب على اهتمامهم الكبير في رعاية هذه الفئة من أبناء شعبنا وأسرهم.

وأثنى على جهود الفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية ممثلاً بالمنسق العام مأمون بسيسو وطاقم الفريق الوطني، ومكتب الإستشاري الكويتي العبد الهادي للإستشارات الهندسية، وكذلك وسائل الإعلام لتلبيتهم الدعوة وتغطية الإحتفال.

رابط مختصر
2020-01-24 2020-01-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صحيفة مداد الاقتصادية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin