إعادة أسر محجوبة من مخصصات الشؤون في قطاع غزة

adminآخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 9:26 مساءً
إعادة أسر محجوبة من مخصصات الشؤون في قطاع غزة

رام الله- صحيفة مداد الاقتصادية

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن عودة بعض الأسر التي حُجبت عنها مخصصات الشؤون الاجتماعية خلال الدفعة الأخيرة في قطاع غزة.

وقال الوكيل المساعد للوزارة في رام الله، أكرم الحافي، إن جزءًا كبيرًا من الأسر التي تستحق وتم حجبها خلال الدفعة الأخيرة تم اعادة أسمائها وسيصرف لها مخصصات الشؤون خلال الدفعة المقبلة.

وأضاف الحافي خلال تصريحات صحفية نشرت على الصفحة الرسمية للوزارة عبر فيسبوك، أن بقية الأسر التي لم تعود لها مخصصات الشؤون يُجرى الآن دراستها.

وأشار إلى أنه تم اضافة 1451 اسرة جديدة للاستفادة من برنامج الشؤون الاجتماعية، مؤكداً أنهم يعملون مع وزارة المالية لتوفير المبالغ المالية لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وتصرف الوزارة مخصصات الشئون الاجتماعية لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا لقطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة تصل ما بين 700 شيقل إلى 1800 لكل أسرة كل ثلاثة أشهر، إلا أن الدفعة تتأخر عن الأسر أكثر من أربعة أشهر، وهو ما يزيد من معاناتها كونها مصدر الدخل الوحيد لهذه الأسر المصنفة بالفقيرة.

رابط مختصر
2020-02-14 2020-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صحيفة مداد الاقتصادية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin