', 'auto'); ga('send', 'pageview'); initAnalytics(); الصحة العالمية: زيادة تفشي كورونا أمر يبعث على القلق – صحيفة مداد الاقتصادية

الصحة العالمية: زيادة تفشي كورونا أمر يبعث على القلق

adminآخر تحديث : الجمعة 28 فبراير 2020 - 11:10 مساءً
الصحة العالمية: زيادة تفشي كورونا أمر يبعث على القلق

مداد الاقتصادية

أعلن أمين عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، أن انتشار فيروس كورونا بمزيد من الدول وتواصل تسجيل الإصابات خلال الأيام الماضية “أمر يبعث على القلق”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده غبريسوس، مساء الجمعة، في مقر المنظمة بمدينة جنيف السويسرية.

وأوضح غبريسوس، أن الصين سجلت 329 إصابة جديدة بـ”كورونا” خلال الساعات الـ24 الماضية، وهو أقل عدد مسجل فيها منذ أكثر من شهر.

وقال إنه حتى صباح الجمعة بتوقيت جنيف، أبلغت الصين المنظمة بأنها سجلت 78 ألفا و959 حالة إصابة، بينها ألفان و791 حالة وفاة.

وأضاف أنه في خارج الصين هناك 4 آلاف و351 إصابة في 49 بلدا و67 حالة وفاة.

وأوضح أمين عام المنظمة أن “الزيادة المستمرة في أعداد المصابين بكورونا وأعداد الدول المتضررة في الأيام القليلة الماضية أمر يبعت على القلق”.

وأكد مجددًا أنه ما زال من الممكن احتواء الفيروس.

ومنذ الخميس، سجلت كل من الدنمارك وإستونيا وليتوانيا وهولندا ونيجيريا أول حالات لمصابين بفيروس كورونا، وفق غبريسوس، الذي قال إن تلك الحالات لها ارتباط بإيطاليا.

رابط مختصر
2020-02-28 2020-02-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صحيفة مداد الاقتصادية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin