', 'auto'); ga('send', 'pageview'); initAnalytics(); هنية يعلنها من روسيا: جاهزون لأي خيار تقبل به “فتح والفصائل” لتحقيق المصالحة – صحيفة مداد الاقتصادية

هنية يعلنها من روسيا: جاهزون لأي خيار تقبل به “فتح والفصائل” لتحقيق المصالحة

adminآخر تحديث : الإثنين 2 مارس 2020 - 9:21 مساءً
هنية يعلنها من روسيا: جاهزون لأي خيار تقبل به “فتح والفصائل” لتحقيق المصالحة

مداد الاقتصادية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن حركته جاهزة لأي خيار منها يمكن أن تقبل به حركة فتح والفصائل الفلسطينية لتحقيق المصالحة، مضيفًا:” إذ لا مصلحة في بقاء الوضع على ما هو عليه الآن”.

وجاء ذلك، خلال سلسلة لقاءات أجراها برفقة وفد من حركته مع المسؤولين الروس قبل أيام، إذ أشار هنية إلى أن حماس ذهب وما زالت نحو توحيد الشعب الفلسطيني.

وقال إن حماس تعقد لقاءات في غزة وبيروت مع الفصائل الفلسطينية، وتكثف اتصالاتها مع حركة فتح لكي نخرج جميعا من حالة الجمود الراهنة في ملف المصالحة.

وبحسب هنية، فإنه لا حاجة إلى اتفاقات جديدة بل العمل على تطبيق الاتفاقات الموقعة وخاصة اتفاق القاهرة 2011 واتفاق 2017 في القاهرة وبيروت.

وعبر عن استعداد “حماس” للقاء الرئيس عباس والفصائل الفلسطينية تحت رعاية روسية أو رعاية مصرية أو رعاية روسية مصرية مشتركة.

كما أكد للمسؤولين الروس، على الدور المحوري لمصر في الملفات كافة، وخاصة ملف المصالحة، مرحباً في الوقت نفسه بأي دور دولي أو عربي لتذليل العقبات في ظل التأكيد على التمسك بالدور المصري.

رابط مختصر
2020-03-02 2020-03-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صحيفة مداد الاقتصادية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin