', 'auto'); ga('send', 'pageview'); initAnalytics(); اجتماع لرؤساء أحزاب اليمين الإسرائيلي لمناقشة تشكيل الحكومة – صحيفة مداد الاقتصادية

اجتماع لرؤساء أحزاب اليمين الإسرائيلي لمناقشة تشكيل الحكومة

adminآخر تحديث : الثلاثاء 3 مارس 2020 - 7:45 مساءً
اجتماع لرؤساء أحزاب اليمين الإسرائيلي لمناقشة تشكيل الحكومة

تل ابيب/ مداد الاقتصادية 

عقد رؤساء تحالف أحزاب اليمين الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء اجتماعاً، لمناقشة السيناريوهات المختلفة لتشكيل الحكومة المقبلة, وفقاً لما ذكرته قناة “كان” العبرية.

وفي وقت سابق اجتمع نواب كتلة حزب “يامينا” برئاسة وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينت، حيث قال الأخير: إن مهمة الحزب التأكد من أن سياسات اليمين ستطبق على أرض الواقع، لا سيما في مجال فرض السيادة الإسرائيلية.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اجتمع اليوم مع رئيس حزب شاس “ارييه درعي”، كما أنه اتفق مع رؤساء الأحزاب اليمينية على استمرار التحالف اليميني بقيادته من أجل تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن.

وذكر حزب “الليكود” أنه “لن يُخرج أحزابًا تتعامل مع إسرائيل من منطلق كونها دولة يهودية وديمقراطية من حساباته”.

اقرأ أيضاً

وانتهت عملية فرز جميع الأصوات ما عدا تلك في المظاريف المزدوجة. وتشتبه لجنة الانتخابات المركزية بأن تجاوزات ارتكبت في عشرين صندوق اقتراع، وسيتم اخضاعها يوم الأحد المقبل لفحص معمق.

وأكدت النائبة عن حزب “كاحول لافان” عومير يانكيليفيتش، أنها لن تنشق عن حزبها لتنضم إلى “الليكود”، وجاء تأكيدها في أعقاب بدء الأخير بإجراء اتصالات مع نواب من معسكر “الوسط يسار” لضمان الأغلبية المطلوبة لتشكيل حكومة.

وكشف النائب عن “كاحول لافان”، العازار شتيرن، أن “الليكود” توجه إليه بهذا الخصوص

رابط مختصر
2020-03-03 2020-03-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صحيفة مداد الاقتصادية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin