', 'auto'); ga('send', 'pageview'); initAnalytics(); الصحة: 7 إصابات بفيروس “كورونا” حتى اللحظة و355 عينة غير مصابة – صحيفة مداد الاقتصادية

الصحة: 7 إصابات بفيروس “كورونا” حتى اللحظة و355 عينة غير مصابة

adminآخر تحديث : الجمعة 6 مارس 2020 - 5:05 مساءً
الصحة: 7 إصابات بفيروس “كورونا” حتى اللحظة و355 عينة غير مصابة

رام الله/ مداد الاقتصادية 

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد بلغ حتى اللحظة 7 حالات في بيت لحم، مضيفة أنها أجرت فحوصات لعينات 355 شخصا، في مختبر الصحة المركزي برام الله منذ 20 كانون الثاني/يناير، تبين أنها “سلبية” أي غير مصابة بالفيروس، باستثناء الحالات السبع.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن هناك ثلاث حالات في الحجر الصحي الخاص بالأكاديمية في مدينة أريحا، إضافة إلى 5 حالات في الحجر الخاص بمعبر رفح.

وأوضحت أن الحجر الصحي في كلا الموقعين لمدة 14 يوما ينطبق على المواطنين والزائرين، بدءا من آخر يوم أقاموا في دول: الصين، وكوريا الجنوبية، واليابان، ومكاو، وسنغافورة، وتايلاند، وهونغ كونغ، وإيران، وإيطاليا.

ولفتت الوزارة إلى أن الحجر البيتي يطبق على المواطنين والزائرين القادمين من دول: تايوان، وماليزيا، وسوريا، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان، ولبنان، والعراق، والنمسا، وألمانيا، وسويسرا، ومصر، وفرنسا، وأستراليا، والجزائر، والإمارات.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس “كورونا” عالميا بلغت 95333، منها 14768 سجلت خارج الصين في 85 دولة، فيما بلغ عدد الوفيات 3015 في الصين، و267 خارجها، وذلك استنادا إلى تقرير صدر عن منظمة الصحة العالمية.

وبينت أنها تتابع مستجدات الأوضاع في مدينة بيت لحم، وأنه تم سحب عينات مخاليط محتملين للحالات المصابة في المحافظة إضافة إلى محافظتي نابلس وأريحا، كما تم إضافة أجهزة جديدة للمستشفى الميداني في أريحا, وفقت لوكالة وفا

رابط مختصر
2020-03-06 2020-03-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صحيفة مداد الاقتصادية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin