الرئيسية / منوعات / تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1414 الدفعة 30 رمضان

تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1414 الدفعة 30 رمضان

ننشر لكم متاعبين الكام عبر موقعنا الاخباري المتيمز.تحديث بيانات حساب المواطن  .تحديث بيانات حساب المواطن برقم الهوية .تحديث حساب المواطن .حساب المواطن 

تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1414- تحديث حساب المواطن من الأشياء المهمة لمستفيدي برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، حيث نتابع مع قرائنا طريقة تحديث بيانات حساب المواطن برقم الهوية الوطنية بعد أن تقرر بعض التعديلات الجديدة على البرنامج بالتزامن مع الإجراءات الجديدة التي تمر بها البلاد العربية والأجنبية جراء انتشار الوباء، حيث يرغب جانب كبير من مستفيدي حساب المواطن بإجراء تحديث على بياناتهم قبل موعد نزول الدفعة الجديدة.

شروط استحقاق الدعم

نستعرض شروط استحقاق دعم حساب المواطن بالتفصيل:

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية.
  • لا يتم التسجيل لأبناء الموطنة او الزوجة لغير السعوديين.
  • أن يكون المواطن دائم الإقامة في المملكة العربية السعودية.
  • لا يكون المستفيد مقيم في احدى دور الإيواء او السجون.
  • تطابق وصحة البيانات بشكل سليم والإفصاح الكامل عن البيانات التي يطلبها البرنامج.

والجدير بالذكر أن خدمة عملاء مستفيدي الحساب قد وضحت ما يجب تحديثه هو تحديث بيانات العمر بشكل تلقائي والتعرف على قيمة استحقاق الدعم من خلال حاسبة حساب المواطن التقديرية، حيث كان السؤال الموجه لخدمة عملاء حساب المواطن “إذا بلغ ابني 18 عام فهل يجب تحديث العمر” والجدير بالذكر أن التسجيل في حساب المواطن موقف مؤقتا، وبالتالي يمكنك أن تعرف متى يتم فتح تسجيل حساب المواطن؟ من جديد بعد توقفه لفترة.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

يتيح حساب المواطن الاستعلام برقم الهوية فقط وذلك من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن للتعرف على الدفعات المستحقة، ومعرفة ماذا كان الاسم من المقبولين والمؤهلين للحصول على الدفعة القادمة التي يطلقها البرنامج للمستفيدين، حيث يقوم المستفيد بالدخول على حساب المواطن وكتابة رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة للاستعلام، ثم إدخال كلمة المرور  ورمز التحقق واجراء الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية فقط بكل سهولة.

نتائج أهلية حساب المواطن

صدرت الآن نتائج أهلية حساب المواطن للدورة رقم 30 والمقرر صرفها يوم 10 مايو 2020 ويمكنكم الآن التحقق من نتائج أهلية حسبا المواطن وفي حال عدم أهليتك لحساب المواطن لاستلا لدفعة القادمة يمكنكم تقديم تظلم لتحقيق الاستفادة من البرنامج، حيث اعلن الآن حساب المواطن من خلال الصفحة الرسمية الخاصة به عن إعلان نتائج الأهلية عبر موقع تويتر.

تحديث حساب المواطن

يرجى العلم انه تم الإشارة على الإفصاح في إدخال معلومات المستندات في حساب المواطن وبالتالي يلزم على جميع مستفيدي البرنامج إرفاق ما يثبت استقلال العميل، وذلك من خلال ارفاق المستندات اللازمة قبل موعد 10 يوليو 2020 وهو موعد نزول دفعة حساب المواطن مع ارفاق ما يثبت امتلاك المنزل أو الإيجار أو إثبات السكن الجامعي من احد الكليات أو المعاهد.

أسباب تعليق دفعات حساب المواطن

اعلن حساب المواطن عن تعليق استقبال طلبات جديدة لحين صرف الدفعات المخصصة القادمة، ويتم صرف الدعم للمستفيد قبل تاريخ هذا الاجراء، ويلزم عملية تحديث بيانات حساب المواطن للمستفيدين تسهيلاً على القائمين على تنفيذ آليات البرنامج لوصول الدعم لمستحقيه.

طريقة تحديث بيانات حساب المواطن

يتم تحديث بيانات حساب المواطن وذلك بالدخول مباشرة على رابط موقع حساب المواطن وتسجيل الدخول على الحساب والدخول عل أيقونة “تحديث البيانات” ثم إعادة إدخال البيانات بتكملة الأجزاء الناقصة والتعديل إذا كانت هناك ما يلزم التحديث، ثم الإرسال.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *