الصحة العالمية : يجب فتح المعابر كون اغلاقها خطوة غير متكاملة في مكافحة الوباء

عبدالله مؤيد راضي27 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
الصحة العالمية : يجب فتح المعابر كون اغلاقها خطوة غير متكاملة في مكافحة الوباء

قالت منظمة الصحة العالمية على لسان مدير الحالات الطارئة مايكل راين ، انه ليس من الضروري اغلاق البلدان حدودها ضمن خطط مكافحة كورونا ومنع تفشيه مشيرة الى أن الخطة الموضوعة بشأن اغلاق جميع الحدود للسيطرة على الوضع الوبائي حول العالم ،أصبحت غير ممكنة نظرا لصعوبة تطبيقها على بعض المناطق خلال الأشهر القادمة.

وأكدت المنظمة في حديثها خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالات اعلامية كبرى عبر شبكة الانترنت ،على ضرورة فتح الاقتصاد من جديد ،والبدء بتحريك الأسواق الراكدة بسبب تفشي وباء الكورونا في معظم مناطق العالم لا سيما الدول صاحبة الاقتصاد العظمى.

وشددت على ضرورة العمل على تقييد خدمات السفر وتشديد الاجراءات اللازمة بحق المسافرين والمتنقلين بين البلدان ،مؤكدة على ضرورة اجراء الفحوصات المطلوبة بغرض التأكد من خلو الأطراف المتنقلة من وباء كورونا العالمي .

وأنهت المنظمة تصريحها بالتحدث على أهمية اتباع خطوات السلامة الواجب العمل بها تفاديا لتفشي فايروس كورونا في الأوساط،مشيرة الى أن اغلاق الحدود ليس خطوة جيدة بما يعادل التقيد باجراءات الوقاية الموضوعة على يد باحثيها.

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.