ضحايا كورونا تقترب من حاجز الـ700 ألف

عبدالله مؤيد راضي28 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
ضحايا كورونا تقترب من حاجز الـ700 ألف

سجل العالم 654 ألف ضحية و16.5 اصابة بوباء كورونا الجديد والعالمي وذلك منذ بدء الموجة المرضية التي لطالما تم الكشف عنها مطلع يناير المنصرم حتى الان.

ووفقا لما أصدرته الجامعة الأمريكية (جونز هوبكنز) خلال الساعات القليلة الماضية ، فان الولايات المتحدة هي صاحبة الضرر الأكبر نتيجة تفشي فايروس كوفيد-19 في البلاد ، الأمر الذي أدى الى حصد قرابة الـ150 ألف من الأرواح واصابة 4 ملايين وحوالي 300 ألف أخرى .

وتحتل المركز الثاني في التضاريس الجغرافية الأكثر ضررا ، دولة البرازيل والتي راح من سكانها 88 ألف ضحية منذ بدء انتشار الفايروس بواقع مليونان وربع المليون اصابة بالكورونا .

وثالثا فان بريطانيا هي صاحبة المركز الثالث وفقا للاحصائيات التي أعدتها منظمة الصحة العالمية ، فالحديث يدور عن وجود حوالي 46 ألف ضحية ، وما يزيد عن 300 ألف اصابة .

وكانت المنظمة قد أعلنت فيما سبق من يوم أمس ، عن ضرورة فتح المعابر واعادة الاقتصاد الذي أماتته الحالة الوبائية المنتشرة حول العالم ، كون الاغلاق لا يجدي فائدة لصالح الصحة العامة

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.