الكويت تسرد أحد قصص حرب العراق عليها خلال فيلم في الأيام القادمة

2020-07-31T22:28:37+03:00
2020-07-31T22:29:03+03:00
منوعات
عبدالله مؤيد راضي31 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 أيام
الكويت تسرد أحد قصص حرب العراق عليها خلال فيلم في الأيام القادمة

يصادف الثاني من شهر أغسطس المقبل الذكرى الثلاثين لاحتلال دولة العراق العربية للكويت بقرار من رئيسها السابق صدام حسين ، ليقوم أحد مخرجي الأفلام الكويتيين بإنتاج فيلم بعنوان “عزيزة” والذي يعرض أحد القصص الحقيقة التي حصلت خلال الوقت أنذاك.

وكشف مخرج الأفلام الكويتي عبد العزيز الجناحي عن موعد عرض العمل الدرامي الذي دارت قصصه حول الأحداث الواقعة في مملكة الكويت أثناء احتلال العراق لها قبل نحو ٣٠ عام ،حيث سيتم عرضه في الثاني من أغسطس المقبل تزامنا مع قرار الرئيس العراقي الراحل صدام بشأن احتلال الممكلة.

وفي التفاصيل، أعد الكاتب عبد العزيز الحداد سيناريو ذلك العمل ، مع العلم أن من جسد دور الشخصية المهمة خلاله هو مشاري الجبيل بالإضافة لعدة أشخاص أخرين .

وتدور أحداث الفيلم حول حادثة حصلت إبان احتلال العراق لمملكة الكويت ،والتي هي أن أحد المواطنين يهتم بمئات الرؤوس من المواشي والأغنام بمساعدة أحد أشقاءه ، ليتم تشريدهم خلال التصعيد وتنفق الماشية لتصل إلى العشرات القليلة نتيجة الإهمال الشديد بسبب الحرب .

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.