شاهد: قصة رضوى الشربيني والحجاب تثير جدلا واسعا في مصر

مدير عام
2020-09-15T02:41:03+03:00
2020-09-15T02:50:06+03:00
مشاهير
36 views مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
شاهد: قصة رضوى الشربيني والحجاب تثير جدلا واسعا في مصر

بدأت قصة رضوى الشربيني والحجاب الأسبوع الماضي خلال حلقة من برنامجها “هي وبس” الذي يبث على فضائية CBC، حينما وجهت حديثها لكل من تعتزم خلع الحجاب، حيث قالت: “اوعي تقلعي الحجاب انتي احسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة”.

وأضافت الإعلامية المصرية الشهيرة “غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، وانتي احسن عند ربنا”.

وقوبلت تصريحات الشربيني بموجة واسعة من الانتقادات، حيث رفض الكثيرون المقارنة والتفضيل بين المحجبة وغير المحجبة، ووصف غير المحجبات بـ”الشيطان”، وغيرها من التصريحات المثيرة للجدل والمنسوبة للاعلامية المصرية.

في السياق ذاته اعتبر أكاديميون ومثقفون أن تصريحات الشربيني تشجع المتحرشين على الاستمرار في التحرش بغير المحجبة، كما تساهم في زيادة العنف ضد المرأة.

وارتبطت رضوى الشربيني مع قضية الحجاب في أكثر من مناسبة، حيث توجهت بالنقد سابقاً لمن يمنع المحجبات من نزول البحر أو المسابح بـ”البوركيني”، واصفة القرار بـ”المقزز”، وغردت وقتها على حسابها على موقع تويتر: “الحجاب فرض و لابد من احترام حرية المحجبة وغير المحجبة”.

يذكر أن الشربيني نشرت في رمضان الماضي صورة لها وهي ترتدي الحجاب، معلقة عليها: “ترددت كتيراً قبل ما احط الصورة دي يمكن علشان كان نفسي تبقى أول صورة بالحجاب، لما ربنا يكتبه ليه بجد ويمكن كنت خايفة اتهامي بالتمثيل أو ادعاء الفضيلة بس أول مرة أحس إنها صورة معبرة للكلام اللى عايزة أقوله”.

رابط مختصر