سمكة من النوع النادر تعيش في جنوب الأرض

محمد امينآخر تحديث : الجمعة 1 مارس 2019 - 11:24 صباحًا
سمكة من النوع النادر تعيش في جنوب الأرض

كشفت وسائل الاعلام والتواصل الأمريكية،اليوم الخميس،عن سمكة غريبة طولها أكثر من مترين وظهرت لأول مرة على شاطئ في أمريكا الشمالية

وبعد تفحص صورة المخلوق الغريب تبين أنها فصيلة مختلفة من فصيلة سمكة الشمس، وهي مخلوق لا يعيش إلا في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية.

وعثر على هذه السمكة النادرة “سمكة الشمس المخادعة”، التي اكتشفت لأول مرة قرب نيوزيلندا، على شاطئ غوليتا بمقاطعة سانتا باربارا في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وفقا لموقع “تيار” المعني بأخبار البيئة.

في البداية كان يعتقد أنها سمكة الشمس العادية، لكن بعد مراسلات وتواصل مع خبراء في هذا النوع من السمك في نيوزيلندا وأستراليا، تبين أنها من الفصيلة النادرة المكتشفة حديثا والتي يطلق عليها اسم “سمكة الشمس المخادعة” أو “مولا تيكتا”، بحسب ما ذكر موقع محمية “رأس زيت الفحم” التي تتبع جامعة كاليفورنيا على الإنترنت.

وقالت عالمة البحار ماريان نيغارد، التي اكتشفت هذا النوع عام 2017 “عندما ظهرت الصور الأكثر وضوحا لهذه السمكة.. تأكدت تماما من أنها سمكة الشمس المخادعة.. لم أصدق نفسي.. كدت أقع عن الكرسي”

رابط مختصر
2019-03-01 2019-03-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد برس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين