إستشهاد إمرأة و 25 مصابًا في “مسيرات العودة” الفلسطينية.

محمد امينآخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 9:05 مساءً
إستشهاد إمرأة و 25 مصابًا في “مسيرات العودة” الفلسطينية.
ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية،اليوم الجمعة، أن امرأة إسشهدت برصاص الجيش الإسرائيلي فيما أصيب 14 آخرون، خلال احتجاجات جديدة ضمن “مسيرات العودة”.

وأوضح الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، في بيان، أن المرأة إستشهدت جراء إصابتها في الرأس، كما أصيب 14 آخرون برصاص الجيش من بينهم صحافي ومسعف”.

وتأتي مواجهات الجمعة، وسط توتر بين إسرائيلوقطاع غزة، ففي السابع من يناير الجاري، شنت إسرائيل غارات على مواقع في القطاع المحاصر بعد إطلاق بالونات حارقة منه.

وليل 28 ديسمبر الماضي، استهدفت مروحية إسرائيلية موقعا لحركة حماس في غزة ردا على إطلاق صاروخ من القطاع، في أول تصعيد من نوعه منذ الهدنة التي أنهت عن طريق وساطة مصرية في 13 نوفمبر، أسوأ تصعيد بين غزة وإسرائيل منذ حرب عام 2014.

وتندلع أعمال العنف من حين لآخر على الحدود، منذ بدأ الفلسطينيون احتجاجات أسبوعية في 30 مارس للمطالبة بحق العودة إلى أراضيهم التي قامت عليها دولة إسرائيل عام 1948.

رابط مختصر
2019-01-11 2019-01-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد برس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين