النواب الروس يؤيدون مشروع قانون لعزل الإنترنت

محمد امينآخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 9:28 مساءً
النواب الروس يؤيدون مشروع قانون لعزل الإنترنت

أيد النواب الروس،اليوم الثلاثاء، مشروع قانون قد يؤدي إلى قطع الإنترنت في البلاد عن الخوادم في الخارج، في تحرك يشير منتقدوه إلى أنه يشكل خطوة باتجاه تشديد الرقابة، وربما عزل الشبكة، على غرار الوضع في كوريا الشمالية.

وصوت 334 من أعضاء مجلس النواب (الدوما) لصالح مشروع القانون في القراءة الأولى، بينما عارضه 47.

وذكر العديد من النواب المنتمين للأحزاب التي تشكل أقلية في المجلس، أن المشروع عالي التكلفة، مشيرين إلى أنه لم يصغ من قبل خبراء.

ويصر واضعو مشروع القانون أن على روسيا أن تضمن أمن شبكاتها، بعدما كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن استراتيجية بلاده الجديدة المتعلقة بمجال الأمن المعلوماتي العام الماضي.

وجاء ذلك في أعقاب ما وصفها مسؤولون أميركيون بأنها موجة من الهجمات عبر الإنترنت، شنتها كل من روسيا وإيران وكوريا الشمالية والصين، محذرين من أنه “سيتم الرد من الآن فصاعدا على أي تدخلات معادية هجوميا ودفاعيا”.

وتؤكد الجهات التي تقف وراء مشروع القانون أن الهدف خلق “آلية دفاعية لضمان استقرار مهام شبكات الإنترنت في روسيا على المدى الطويل”، في حال اتخذت الولايات المتحدة أي تحرك إلكتروني لتهديدها.

ويقترح القانون إنشاء مركز “لضمان توجيه حركة الإنترنت وضبطها”، ويلزم مزودي خدمات الإنترنت بفرض “إجراءات تقنية للصمود أمام التهديدات المحدقة”.

رابط مختصر
2019-02-12 2019-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد برس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين