ترامب يطلب من الصين إلغاء الرسوم على المنتجات الزراعية

محمد امينآخر تحديث : الأحد 3 مارس 2019 - 4:32 مساءً
ترامب يطلب من الصين إلغاء الرسوم على المنتجات الزراعية

قال الرئيس الأميركي دونالدترامب إنه طلب من الصين إلغاء جميع الرسوم الجمركية المفروضة على المنتجات الزراعية المستوردة من الولايات المتحدة على الفور. وذكر ترامب على تويتر أن قدم هذا الطلب نظرا لأن المباحثات التجارية بين البلدين تمضي على نحو جيد ولأنه لم يفرض رسوما جمركية نسبتها 25 في المئة على السلع الصينية يوم الجمعة، كما كان مقررا من قبل.

وقال “طلبت من الصين إلغاء جميع الرسوم الجمركية المفروضة على منتجاتنا الزراعية على الفور (بما في ذلك لحوم الأبقار والخنزير، إلخ) استنادا إلى حقيقة أننا نمضي في مباحثات التجارة على نحو جيد”.

وأشار إلى أنه لم يرفع الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 25 بالمئة من عشرة بالمئة في الأول من مارس كما كان مقررا من قبل.

وأردف قائلا “هذا مهم جدا لمزارعينا العظماء، ولي”.

وكان ترامب أعلن، الأسبوع الماضي، أن بلاده ستؤجل زيادة الرسوم الجمركية على صادرات صينية تبلغ قيمتها أكثر من 200 مليار دولار كانت مقررة سابقا، وذلك بعد تحقيق “تقدم كبير” في المفاوضات التجارية بين البلدين.

وكشف عن عزمه عقد قمة مع الرئيس الصيني شي جينبينغ في منتجعه في مارالاغو في فلوريدا، من أجل إبرام اتفاق نهائي.

رابط مختصر
2019-03-03 2019-03-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد برس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين