روسيا تحذر واشنطن من التدخل

محمد امينآخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2019 - 9:50 صباحًا
روسيا تحذر واشنطن من التدخل

أعلن رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، نفسه رئيسا للبلاد، بعد قيامه بالانقلاب على الرئيس والمعارض نيكولاس مادورو، وعلى الفور اعترفت الادارة الامريكية برئاسة غوايدو وهو ما اعتبر أنه انقلاب بدعم أمريكي.

ووقعت اشتباكات بين مؤيدي، ومعارضي الرئيس نيكولاس مادورو في العاصمة الفنزويلية كراكاس، أسفرت عن سقوط قتلى وإصابات.

وقال المرصد الفنزويلي للنزاعات الاجتماعية المعارض للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إن هؤلاء القتلى، الذين قضوا بغالبيتهم بسلاح ناري، سقطوا في العاصمة كاراكاس ومناطق أخرى من البلاد.

وأعلن خوان غوايدو، رئيس البرلمان الفنزويلي الخاضع لسيطرة المعارضة، الأربعاء نفسه “رئيساً بالوكالة” لفنزويلا، وحظي على الفور باعتراف واشنطن ودول أخرى في القارة الاميركية، في حين أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قطع علاقات بلاده بالولايات المتحدة.

*موقف وزير الدفاع الفنزويلي.

من جهته، أعلن وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو أن الجيش الفنزويلي لن يعترف بإعلان رئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو نفسه رئيسا للبلاد.

وكتب بادرينو في حسابه على موقع “تويتر”، الأربعاء، أن “جنود الوطن لا يقبلون برئيس مفروض في ظل مصالح غامضة أو أعلن نفسه رئيسا بطريقة غير قانونية”.

رابط مختصر
2019-02-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد برس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين