برشلونة الاسباني أول فريق ينفق أكثر من نصف مليار دولار على أجور لاعبيه

محمد امينآخر تحديث : الثلاثاء 15 يناير 2019 - 2:59 مساءً
برشلونة الاسباني أول فريق ينفق أكثر من نصف مليار دولار على أجور لاعبيه

كشفت دراسة لمؤسسة “KPMG” أن نادي برشلونة الإسباني، أصبح أول فريق لكرة القدم ينفق أكثر من نصف مليار يورو على أجور لاعبيه، بعدما زادت تكاليف الفريق بنسبة 42% خلال 2018.

وقالت “KPMG”، التي قامت بتحليل النفقات المالية لأضخم ثماني بطولات في أوروبا، إن تكاليف نادي برشلونة ارتفعت إلى 562 مليون يورو خلال العام الماضي، بعدما ضم في يناير الماضي البرازيلي كوتينيو إلى صفوفه في صفقة قياسية بلغت قيمتها 160 مليون يورو (نحو 183 مليون دولار).

وأشارت المؤسسة إلى أن إنفاق نادي برشلونة على أجور لاعبيه ارتفع بشكل ملحوظ مع انتقال المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي في أغسطس 2017 إلى النادي، وتجديد بعض عقود لاعبيه بما في ذلك عقد ليونيل ميسي.

وجاء باريس سان جيرمان في المرتبة الثانية من حيث أعلى إنفاق على أجور اللاعبين، والذي بلغ العام الماضي 332 مليون يورو بزيادة قدرها 20%.

رابط مختصر
2019-01-15 2019-01-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مداد برس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محمد امين